من هي الشخصيات التي التقى بها السوداني في الرياض على هامش القمة العربية الصينية

التقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في الرياض الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج نايف الحجرف.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء أن السوداني التقى الخميس في العاصمة السعودية الرياض التي يزورها حالياً للمشاركة في القمة العربية الصينية التي تقام هناك ، التقى   الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وبحث معه عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ونقل البيان تأكيد السوداني على أهمية تفعيل آليات العمل والتكامل الاقتصادي البيني ضمن برامج التنمية المشتركة للدول العربية ، وأن تضطلع الجامعة العربية بدورها المحوري في تعزيز فرص التعاون بين البلدان العربية.

من جانبه ، أكد أبو الغيط أهمية دعم العراق في جهود السلام والتهدئة بالمنطقة ، وحرصه على بناء علاقات بنّاءة وشراكات مستديمة مع محيطه العربي.

كما التقى السوداني على هامش مشاركته في أعمال القمة العربية الصينية في الرياض الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف وبحث معه مجمل العلاقات بين العراق ودول مجلس التعاون الخليجي ، مؤكداً سعي العراق لترسيخ أسس العمل والتكامل الإقليمي المشترك

وقال السوداني خلال لقائه الحجرف إن العراق ملتزم بإدامة علاقات متوازنة مع جميع الدول الصديقة والشقيقة ، وتنمية مساراتها الاقتصادية وتطويرها.

من جانبه أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أهمية تنمية العلاقات المشتركة وتحقيق التكامل الاقتصادي ودعم دول المجلس لأمن العراق واستقراره وازدهاره ، معرباً عن ثقته بقدرة العراق على الاضطلاع بدور محوري فعّال في المنطقة والتواصل مع الأطراف الإقليمية كافة.

وكان السوداني التقى في وقت سابق الخميس في الرياض وزير التجارة السعودي على هامش القمة العربية الصينية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

تركيا .. ماتت ابنته تحت أنقاض الزلزال.. فأبى أن يترك يدها

تتوالى صور المأساة من تركيا وسوريا، لهول ما حل بالبلدين جراء الزلزال الذي أودى بحياة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *