خلال اتصال هاتفي مع السوداني . . الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدور العراق المحوري في المنطقة

أشادت الأمم المتحدة بدور العراق المحوري في المنطقة وقدرته على الوساطة وتقريب وجهات النظر بين الدول المختلفة ليكون جسراً داعماً لتثبيت الاستقرار في المنطقة.

الإشادة الأممية جاءت على لسان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الذي يزور الرياض حالياً للمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية التي من المقرر انطلاقها الجمعة.

بيان لمكتب رئيس الوزراء ذكر أن السوداني تلقى مساء الخميس اتصالاً هاتفياً من غوتيريش ، وذلك خلال تواجده في العاصمة السعودية الرياض التي تحتضن القمة العربية الصينية.

ونقل البيان عن السوداني إشادته خلال الاتصال الهاتفي بجهود الأمم المتحدة في مساعدة العراق في العديد من الملفات الإنسانية والتنموية ، كما قدم شكره للأمين العام للأمم المتحدة لدعمه العراق وحفظ أمنه.

من جانبه ، أعرب غوتيريش عن استعداد الأمم المتحدة للتعاون مع حكومة السوداني ودعمها في مختلف الملفات. كما عبر عن اهتمامه الشديد بالأولويات التي تطرحها الحكومة في دعم جميع فئات المجتمع ، ما يجعلها حكومة قادرة على مواجهة التحديات ، كما أكد تطلع الأمم المتحدة إلى مساندة العراق في مواجهة وتجاوز العديد من المشاكل في مقدمتها البيئة ونقص المياه وآثار التغيرات المناخية.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة بدور العراق المحوري في المنطقة وقدرته على الوساطة وتقريب وجهات النظر بين الدول المختلفة ، ليكون جسراً داعماً لتثبيت الاستقرار في المنطقة.

انتهى

 

شاهد أيضاً

القبض على 45 أجنبياً حاولوا عبور حدود السليمانية

أعلنت قيادة قوات الحدود، اليوم الجمعة، عن القبض على 45 متسللاً أجنبياً حاولوا غبور الحدود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *