أمانة بغداد تشكل لجنة لإنهاء الاختناقات المرورية في بغداد

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الخميس، عن تشكيل فريق عمل مشترك مع وزارة الإعمار والإسكان ومحافظة بغداد لإيجاد حلول سريعة لمعالجة الاختناقات المرورية في بغداد.

وذكرت الأمانة في بيان تلقته (الغدير)، أن “اجتماع مشترك عقد بمقر أمانة بغداد حضره أمين بغداد عمار موسى كاظم ووزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة ومحافظ بغداد وعدد من المديرين العامين، تناول موضوع إيجاد حلول سريعة وناجعة لمعالجة الاختناقات المرورية بمدينة بغداد”.

وأضافت، أن “الاجتماع بحث إمكانية تنفيذ الطريق الحلقي لمدينة بغداد واستحداث طرق بديلة وصيانة طرق المرور وتطوير مداخل بغداد وكذلك تنفيذ عدد من المجسرات الجديدة بهدف تقليل الزخم المروري”، مبينة أن “الاجتماع بحث أيضاً جهد أمانة بغداد في توسعة الشوارع الرئيسة والتقاطعات وكذلك تقليص الجزرات الوسطية والساحات وإكساء الطرق بغية الإسهام بتقليل الزخم المروري”.

وأشارت الأمانة في بيانها إلى “الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل فرق من أمانة بغداد ووزارة الإعمار ومحافظة بغداد ضمن لجنة عمل مشتركة لغرض إعداد دراسة والخروج بورقة عمل سريعة لمعالجة الاختناقات المرورية وتنفيذها بأسرع وقت ممكن استجابة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء”.

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية يعزي الشعبين المنكوبين بالزلزال

اعرب قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي عن تعازيه للشعبين المنكوبين بالزلزال في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *