المجلس الوزاري للأمن الوطني يحقق في أحداث الناصرية ويصدر قراراً بشأن المسؤولية الأمنية للمحافظات

ترأس القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مساء الأربعاء اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي نوقشت خلاله آخر المستجدات على الساحة العراقية.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول إن رئيس مجلس السوداني ترأس مساء الأربعاء اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني ، وجرى خلال الاجتماع تدارس الأوضاع الأمنية في البلاد ، ومتابعة أداء القوات المسلحة خلال تنفيذها مهامّها في حفظ الأمن والاستقرار ، وملاحقة فلول الإرهاب.

وأضاف رسول أن المجلس ناقش أحداث التظاهرات التي شهدتها مدينة الناصرية ، وقرر إرسال لجنة أمنية عليا إلى محافظة ذي قار للتحقيق في الأحداث التي تسببت بسقوط ضحايا وحدوث إصابات بين صفوف المتظاهرين والأجهزة الأمنية ، لافتا إلى أن المجلس شدّد على ضرورة الحفاظ على أرواح المتظاهرين السلميين ، ومنع أية جهة من التدخل عبر تسييس التظاهرات أو استغلالها لأغراض شخصية.

وأكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية حسم موضوع التدقيق الأمني بما يحفظ كرامة المواطن ، وكذلك بما يلبّي متطلبات العمل الاستخباري.

كما وافق المجلس على الشروع بخطة نقل المسؤلية الأمنية من وزارة الدفاع إلى وزارة الداخلية ، من خلال تسليم الملف الأمني إلى وزارة الداخلية في محافظات المثنى ، والديوانية وواسط كمرحلة أولى ، بعد ذلك يجري تقييم هذه الخطوة.

رسول أكد أن المجلس الوزاري للأمن الوطني ذكر أن الاجتماع تم خلاله التأكيد على تأمين الخط الصفري للشريط الحدودي العراقي مع كلّ من تركيا وإيران ، وتقديم جميع وسائل الدعم اللوجستي لتأمين إنجاز هذه المهمة

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ضبط أكثر من 50 كغم من المخدرات في ميسان

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، ضبط 51 كيلو غراماً من المواد المخدرة في منطقة هور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *