وزير النقل: رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية هدف العراقيين

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، أن رفع الحظر عن الناقل الوطني في الأجواء الأوربية يشكل هدفا مشتركا لجميع العراقيين.

وذكر إعلام وزارة النقل في بيان تلقته (الغدير)، أن “السعداوي، استقبل رئيس دائرة أوروبا في وزارة الخارجية صفية السهيل”، مبيناً أن “اللقاء بحث ملف الحظر الجوي الاوربي عن الخطوط الجوية العراقية”.

وبيّن السعداوي بحسب البيان أن “المنهاج الوزاري أولى عناية كبيرة لملف الخطوط الجوية”، مضيفاً أن “الوزارة وضعت دراسة مفصلة عن ملف الخطوط، وجرى تطويق مكامن الخلل والمشكلات التي تعاني منها المفاصل الرئيسية في هذه المؤسسة”.

 

وأشار بيان الوزارة إلى أن “الوزير ثمّن الجهود الدبلوماسية العراقية فيما يخص رفع الحظر، مجددا تأكيده على أن الوزارة تستجيب لكل معايير السلامة الجوية، وبالتالي فإن ذلك سيقود الى رفع القيود المفروضة على الطائر الاخضر وأهمية اجتياز سلطة الطيران المدني العراقي تدقيق الأيكاو كونه ملف مشترك”.

 

من جانبها، اشادت “رئيس دائرة أوروبا في وزارة الخارجية صفية السهيل بالجهود المبذولة والمساعي الحثيثة لوزارة النقل في تذليل العقبات وحلحلة المشاكل امام هذا الملف الحساس لاستعادة الثقة امام الدول الاوروبية والعالم اجمع بتقنية وتطور الخطوط الجوية العراقية”.

شاهد أيضاً

النفط تعلن توسيع مساحة استخدام منظومة الغاز السائل للمركبات

 أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، وضع اللمسات النهائية لمسودة عقود المشاركة مع شركات القطاع الخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *