شركات أنترنت تكسر قرار الحكومة وتبعث رسائل لعملائها: لايوجد تخفيض

الغدير تتحرى عن حقيقة تخفيض اسعار اشتراك الانترنت الشهري

كشفت مصادر مطلعة في شركات الانترنت بالعراق، اليوم الخميس، حقيقة تخفيض أسعار بطاقات الاشتراك الشهري للانترنت بعد قرار وزيرة الاتصالات هيام الياسري بتخفيض أسعار كارتات التعبئة للاتصال والانترنت.

وقالت المصادر في حديث لــ ” الغدير”، إنه ” لا صحة للأنباء الواردة عن قيام شركات الأنترنت بتخفيض اسعار الاشتراكات الشهرية”.

وكلاء أبراج الانترنت يتحدثون للغدير:

أكدوا وكلاء أبراج الانترنت في المحافظات، عدم وجود توجيه من الشركات لتخفيض اسعار بطاقات التعبئة الشهرية للانترنت رغم قرار وزيرة الاتصالات الجديدة حول تطبيق قرار التخفيض.

واضافوا: ” بعد تغيير سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي الى السعر الجديد ، فرضت الشركات المزودة بخدمات الانترنت على الوكلاء واصحاب المكاتب في بغداد والمحافظات، رفع اسعار الاشتراكات الشهرية للخدمة”.

وتابعوا : ” فرض رفع السعر كان دون سبب فقط لجني أرباح اكثر ولاسيما ان الشركات لاتخضع للضريبة، فقد رفعت الوزارة الضرائب عنهم كما هو الحال مع شركات الاتصال”.

مواطنون يناشدون ..

يقول المواطن ( ن. ص) الذي يسكن محافظة النجف الأشرف من خلال مناشدة اطلقها عبر ” الغدير”: اندهشت حين وصلتني رسالة من صاحب مكتب الانترنت في الحي الذي أسكن فيه!!

ويضيف: ” ابلغتني الرسالة، بعدم خفض سعر الاشتراك الشهري لخدمة الانترنت المزودة لمنزلي”، ثم يستطرد قائلاً ” العراقيون يطالبون بايجاد حل ومتابعة اسعار باقات الانترنت المزودة للمواطنين من قبل شركات الانترنت وتحديدا ايرثلنك اضافة الى بيان سبب ارتفاع الخدمة دون تحسين في ادائها”.

وأكدت مصادر اخرى في وقت سابق لـ ” الغدير”، إن ” شركات الانترنت اجبرت الوكلاء برفع اسعار باقات الانترنت المزودة للمواطنين”.

من جهة اخرى علق الصحافي والمحلل السياسي مازن الزيدي في تغريدة له تابعتها ” الغدير”:

 

واعلنت وزيرة الاتصالات في وقت سابق تخفيض اسعار الاشتراك الشهري للانترنت بنسبة 20% كما ان التخفيض سيشمل كارتات تعبئة الهاتف النقال ، حيث سترفع عنه الضرائب بدءً من يوم 1 كانون الاول.

الاتصالات توجه كتاباً عاجلاً إلى شركات الأنترنت لتخفيض الأسعار

وجهت وزيرة الاتصالات هيام الياسري في وقت سابق، كتاباً عاجلاً إلى شركات الأنترنت بشأن تخفيض الأسعار بنسبة (20%).

وقالت الوزارة في بيان تابعته “الغدير” ، ان “وزيرة الاتصالات هيام الياسري وجهت كتاباً عاجلاً إلى شركات الأنترنت بكافة انواعها وبمختلف التقنيات بتخفيض الأسعار بنسبة (20%) اعتباراً من تاريخ الأول من كانون الأول المقبل”.

 

شاهد أيضاً

راضي شنيشل يؤكد: سنركز على التحضير لمواجهة السعودية

أكد مدرب منتخبنا الاولمبي راضي شنيشل أن تركيزنا سينصب على مواجهتنا المصيرية أمام المنتخب السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *