دمشق تدعو المجتمع الدولي إلى عدم تجاهل التحديات الأساسية في سوريا

دعت دمشق المجتمع الدولي إلى مساعدتها في إلزام تركيا بإنهاء وجودها العسكري غير الشرعي على الأراضي السورية ، وخروج القوات الأمريكية من البلاد وعدم تجاهل التحديات الأساسية في سوريا.

التصريحات السورية جاءت على لسان مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة الحكم دندي خلال كلمة سوريا في اجتماع مجلس الأمن الدولي ، حيث دندي إصرار بعض أعضاء مجلس الأمن على تجاهل التحديات الأساسية في سوريا ، المتمثلة بالإرهاب والاعتداءات على أراضيها.

وقال دندي “عدد من أعضاء المجلس يصرون على تجاهل التحديات في سوريا ، كالإرهاب والاعتداء على أراضي البلاد ، وتفاقم المعاناة الكارثية لشعبها بسبب الإجراءات القسرية” ، مشيرا إلى أن الذرائع التي يسوقها النظام التركي لتبرير اعتداءاته على الأراضي السورية ، لم تعد تخدع أحدا وخاصة في ظل استمراره بدعم التنظيمات الإرهابية ومواصلة رعايته لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”.

وطالب دندي ، مجلس الأمن بإلزام النظام التركي بإنهاء الوجود العسكري غير الشرعي على الأراضي السورية ، وبضرورة خروج القوات الأمريكية من البلاد ، مؤكداً أن الاحتلال الأمريكي يواصل نهب ثروات سوريا من نفط وقمح ، كما أن النظام التركي يستمر باستخدام المياه كسلاح حرب عبر قطع مياه محطة علوك عن مليون مواطن في مدينة الحسكة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

خارجية أذربيجان تؤكد مقتل شخص بعد تعرض مقر سفارتها في طهران لهجوم مسلح

أكدت الخارجية الأذربيجانية مقتل رئيس جهاز الأمن في سفارة البلاد في طهران إثر تعرض مقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *