الكوفي: أوشكنا على الانتهاء من العمل بمنطقة شاكر العاني بمدة قياسية

اكد مدير الهندسة العسكرية في هيئة الحشد الشعبي نعمة الكوفي، اليوم الثلاثاء، القرب من انتهاء الأعمال الخدمية في منطقة شاكر العاني التابعة لمنطقة الحرية غربي بغداد، فيما كشف عن حصول المديرية على أكثر من شهادة من جهات رسمية تشييد بسرعة وجودة العمل وقلة التكاليف في مراحل الإنجاز المختلفة. 

وقال الكوفي في تصريح  تابعته (الغدير ) انه “بدأنا اليوم باكساء منطقة شاكر العاني في الحرية بعد معاناة كبيرة من قبل الأهالي دام لعشر سنوات، وبتكليف من رئيس الوزراء محمد السوداني وبدعم كبير من رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ورئيس الأركان عبد العزيز المحمداوي، وبعد عمل متواصل استمر لـ20 يوما أنجز الحشد الشعبي مراحل متقدمة في تأهيل المنطقة واوشك على الانتهاء من عمل يمكن ان يستمر لأشهر لو كان العمل بالطريقة التقليدية”.

وباشرت مديرية الهندسة العسكرية ضمن فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي الذي شكله رئيس الوزراء محمد السوداني مطلع شهر تشرين الثاني الحالي بتأهيل عدة مناطق “محرومة” منها حي الكوفة وسبع قصور في أطراف مدينة الصدر شرقي بغداد، ومنطقة شاكر العاني في منطقة الحرية غربي بغداد، ومن ثم فتح محاور عمل أخرى في منطقة التاجيات والشعلة وحي البساتين للنهوض بالواقع الخدمي لتلك المناطق.

وأضاف ان “مديرية الهندسة العسكرية حصلت على شهادة من شركة بن رشد للتقييس النوعي، فضلا عن شهادات من أمين بغداد ومدير بلدية الشعلة ومن الجهات الساندة وحصلنا على درجة جيد جدا من ناحية سرعة التنفيذ وجودته وقلة تكاليفه المادية.

ولاقت هذه الحملة أصداء إيجابية من سكان تلك المناطق التي عانت من الحرمان الخدمي طيلة السنوات الماضية، اذ كانت تعيش واقعا خدميا مترديا متمثلا بطفح مياه الصرف الصحي وعدم اكساء شوارعها مما تسبب صعوبة بتنقل الأهالي سيما في موسم الشتاء وسقوط الامطار، وعمد الفريق الحكومي الذي تعمل هندسة الحشد كجزء بالتعاون مع أمانة بغداد والجهات الخدمية المختصة الأخرى الى مد شبكة مجاري وفرش التراب واكساء الشوارع، وسبقت هذه المرحلة رفع التجاوزات عن الشوارع الحيوية في تلك المناطق. انتهى .. ت/6

شاهد أيضاً

اجرام بغداد تكشف عملية سرقة لعجلة بوقت قياسي

 اعلنت مكافحة اجرام بغداد اليوم الجمعة الكشف عن عملية سرقة لعجلة في وقت قياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *