رئيسي للسوداني: نأمل توسيع التعاون ولقاؤنا اليوم يمثل نقطة تحول للعلاقات

عبر رئيس الجمهورية، ابراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، عن أمله بتوسيع التعاون مع العراق، عادا زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى طهران يمثل نقطة تحول للعلاقات. 

وقال رئيسي، في مؤتمر صحفي مع السوداني في طهران: “نرحب بالسوداني في بلده الثاني إيران، وأن علاقتنا بالعراق تتجلى بالزيارة الأربعينية للإمام الحسين (ع)، وأقدر الشعب العراقي على حسن استضافتهم للزائرين الإيرانيين”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية بدأت مهامها أخيراً مع السوداني لتقديم خدمة مختلفة للشعب العراقي، ونأمل توسيع التعاون مع العراق في جميع المجالات”، مشيرا إلى أن”التعاون مع العراق يحظى بأهمية كبيرة ونعمل على التصدي على أي مهدد للبلدين”.

وأشار إلى أن “مكانة العراق مهمة في إرساء السلام والاستقرار بالمنطقة، وأن أمن المنطقة وسلامها يجب أن ينطلقا من جهود مسؤوليها وليس الاعتماد على الأجانب”.

ولفت إلى أن “التدخلات الأجنبية لن تساعد بإرساء الأمن في المنطقة”، مشيراً إلى أن”لقاء اليوم يعتبر نقطة تحول بالعلاقات الدبلوماسية وستكون هنالك خطوات لتعزيزها فضلاً عن الكثير من القضايا سيتم تناولها بالمباحثات ولاسيما مسألة الكهرباء والغاز”. انتهى .. ت/ 6

شاهد أيضاً

السوداني في ابوظبي قريباً . . العراق والإمارات يؤكدان حرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مساء الجمعة اتصالاً هاتفياً من رئيس دولة الإمارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *