بحضور العامري . . ائتلاف إدارة الدولة يشدد على ضرورة حفظ سيادة العراق ويقرر استكمال كابينة السوداني

شدد أعضاء ائتلاف إدارة الدولة على ضرورة حفظ سيادة العراق ومنع استخدام أراضيه لاستهداف دول الجوار ، فضلا عن الاتفاق على استكمال الكابينة الوزارية وتسمية وزيري البيئة والإعمار.

واستضاف رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني اجتماعاً حضره الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري ورئيسا مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والنواب محمد الحلبوسي وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ، ورئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم ، نوقشت خلاله تطورات المشهد السياسي العراقي.

وصدر عن الاجتماع بيان جاء فيه “عقد ائتلاف إدارة الدولة الاثنين اجتماعه الاعتيادي لبحث آخر المستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية.

وأضاف البيان أن الائتلاف كشف عن حوارات واجتماعات رفيعة المستوى لمنع خرق السيادة العراقية من أي جهة خارجية ، مؤكداً على عمل العراق الجاد لمنع استعمال أراضيه منطلقا لزعزعة امن دول الجوار.

هذا وقرر المجتمعون استكمال الكابينة الوزارية وتسمية وزيري البيئة والإسكان والاعمار ، كما استمع الائتلاف إلى تقرير شامل عن قانون انتخابات مجالس المحافظات ومجلس النواب فيما جرى بحث تفاصيل القانون من الناحيتين السياسية والفنية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

النفط تعلن توسيع مساحة استخدام منظومة الغاز السائل للمركبات

 أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، وضع اللمسات النهائية لمسودة عقود المشاركة مع شركات القطاع الخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *