بروكسل : أعمال شغب وحرق للإطارات احتجاجاً على هزيمة المنتخب البلجيكي أمام المغرب في مونديال قطر

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال شغب تخللها حرق للإطارات على احتجاجاً على هزيمة المنتخب البلجيكي لكرة القدم من نظيره المغربي بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات في مونديال قطر 2022.

واضطر نحو 100 شرطي إلى استخدام خراطيم المياه للتصدي للمشجعين ، الذين دمروا فرش الشوارع وألقوا مقذوفات حملوها بأيديهم على أفراد الشرطة بعد ظهر الأحد.

وأوردت الشرطة في بيان لها الأحد أنه “حتى ما قبل نهاية المباراة سعى عشرات الأشخاص بعضهم يرتدي أغطية رأس ، إلى مواجهة الشرطة في وسط المدينة الأمر الذي أخلّ بالأمن العام”. مضيفة أنه جرى استخدام مفرقعات وإلقاء مقذوفات ، فيما تسلح البعض بعصي ، وأضرم آخرون حريقاً في الطريق العام وخرّبوا إشارة مرور. وأوضحت الشرطة أن صحافياً أصيب في وجهه بمفرقعات وتدخل عناصرها باستعمال خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع ، وطالبت السكان بتجنب طريق بولفار دو ميدي والشوارع المجاورة له في قلب بروكسل.

إلى ذلك ، كتب عمدة المدينة فيلًب كلوز على حسابه على تويتر “لقد تدخلت الشرطة على نحو حازم ، ولذلك أنصح كل المشجعين بعدم القدوم إلى وسط المدينة” ، مشيراً إلى أنه أمر بالقبض على مثيري الشغب.

وكتبت شركة النقل المحلي في بروكسل على تويتر أنها أوقفت حركة النقل داخل المدينة جزئياً ، وذلك بناء على طلب الشرطة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي أنعش آماله في التأهل للدور الثاني ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة حالياً في قطر بتغلبه على نظيره البلجيكي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

تطوير تقنيات جديدة لشبكات Wi-Fi 6 حديثة

أعلنت وسائل إعلام روسية أن عدة مؤسسات وشركات محلية ستتعاون على تطوير تقنيات جديدة تؤمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *