فرنسا تحجز بطاقة التأهل للدور الربع النهائي بعد فوزها على الدنمارك في مونديال قطر

فك منتخب فرنسا، عقدة تاريخية لازمته لسنوات طويلة بالفوز على الدنمارك بهدفين لهدف، مساء السبت، في الجولة الثانية من كأس العالم 2022 في قطر.

يدين الديوك بهذا الانتصار للمهاجم الشاب كيليان مبابي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 61 و86، بينما سجل أندريس كريستنسن هدف الدنمارك الوحيد في الدقيقة 68.

رفع منتخب فرنسا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، ليكون أول المتأهلين لدور الـ16، خلفه أستراليا 3 نقاط ثم تونس والدنمارك بنقطة واحدة.

كما فك حامل اللقب عقدة لازمته 22 عاما، حيث يعود آخر انتصار للديوك على الدنمارك في مواجهة رسمية إلى بطولة يورو 2000 بالفوز بثلاثية بعدها تفوق منتخب الدنمارك 3 مرات مقابل تعادل وحيد في مونديال 2002 و2018 والنسخة الأخيرة من دوري أمم أوروبا.

لكن المنتخب الفرنسي طوال هذه الفترة حقق 3 انتصارات ولكن في مباريات ودية عامي 2006 و2015.

فرض حامل اللقب سيطرته منذ البداية، وكان الأكثر خطورة في الشوط الأول، حيث تصدى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل لمحاولتين خطيرتين من جريزمان وأدريان رابيو.

كما أضاع كيليان مبابي فرصة محققة بعد عرضية من عثمان ديمبلي، قابلها مهاجم بي إس جي بغرابة شديدة فوق العارضة.

كاد منتخب الدنمارك أن يقلب الطاولة بتسديدة خطيرة لأندرياس كورنيليوس، إلا أنها مرت بسلام على الحارس هوجو لوريس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بلغت الإثارة مداها في الشوط الثاني، حيث واصل الفرنسيون الضغط وتقدموا بهدف كيليان مبابي بعد تعاون مشترك مع الظهير الأيسر ثيو هرنانديز.

إلا أن أبطال العالم لم يهنأوا بهذا الهدف سوى لدقائق قليلة، حيث سجل أندريس كريستنسن هدف التعادل بعد متابعة لركلة ركنية نفذذها كريستيان إريكسن.

تبادل الفريقان إهدار الفرص الخطيرة على المرميين، حيث ارتدى هوجو لوريس، قفاز الإجادة، ومنع هدفا محققا من تسديدة ياسبر ليندستروم، بينما تصدى القائم الأيسر لكرة أخرى من مارتن برايثوايت.

اقترب منتخب فرنسا بقوة من مرمى منافسه بركلة مقصية لأدريان رابيو فوق العارضة إضافة إلى رأسية من أوريلين تشواميني ضاعت بغرابة شديدة.

وفي وقت قاتل، مرر أنطوان جريزمان كرة عرضية قابلها مبابي بقدمه في شباك شمايكل، ليسجل الهدف الثاني له، ويفجر الفرحة على مقاعد البدلاء وفي المدرجات.

حاول منتخب الدنمارك تدارك هذه الصدمة، إلا أنه عجز عن الرد مجددا مع امتداد اللقاء لأكثر من 6 دقائق وقت بدل ضائع، لينتزع الديوك فوزا ثمينا ومستحقا.

شاهد أيضاً

مرتدياً زي جنود الاحتلال . . مقاوم فلسطيني ينفذ عملية جهادية قرب أريحا وينسحب بسلام

نفذ مقاوم فلسطيني عملية إطلاق نار في منطقة الأغوار من بلدة العوجا بالقرب من أريحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *