الحرس الثوري: الجمهورية الإسلامية حطمت هيبة أميركا

أكد القائد بـ حرس الثورة الاسلامية في ايران، العميد جواد استكي، ان أميركا لا تطيق رؤية ايران بلدا مستقلا، لانها حطمت هيبتها وكبرياءها واذلتها، في اشارة الى ان النظام الاميركي هو المحرض على اعمال الشغب الاخيرة.

وشدد قائد مقر سيد الشهداء الاقليمي التابع لسلاح البر بقوات حرس الثورة الاسلامية في محافظات اصفهان وجهار محال وبختياري ويزد العميد ” جواد استكي” في كلمته التي القاها امس الخميس في مؤتمر تخليد ذكرى 500 شهيد في منطقة رهنان بمحافظة اصفهان واستشهاد الشهيد ” داود جعفري ” الذي استشهد في سوريا مؤخرا،على أن جيوش العالم تدعو لتعبئة القوات في الحرب فقط، الا ان ايران كان الامر متباينا.

وأشاد المسؤول بالامام الخميني طاب ثراه لبعد نظره حيث أمر بتشكيل قوات حرس الثورة الاسلامية، موضحا أنه كان يتوقع من الاعداء أن يختلقوا الازمات لهذه الثورة، فعمد الى تشكيل قوات التعبئة الشعبية، ووصف نفسه بأنه يفتخر كونه تعبويا.

وأضاف قائلا: لقد التحقت مختلف شرائح الشعب الايراني بقوات التعبئة وتدربت وتم تنظيمها لمواجهة العدو في الحدود وسجلت حضورا مشرفا في الساحة بدءا من الحرب المفروضة (1980- 1988) الى جرائم زمرة المنافقين في داخل ايران.

واشار الى أن رئيس وزراء العراق قبل الحرب المفروضة التي شنها ضد الجمهورية الاسلامية قد اعترف بأن بلاده ترغب بعلاقات الجوار مع ايران التي يتم تقسيمها الى 5 أجزاء بدلا من ايران القوية، مشددا على أن الامام الراحل أمر بتشكيل هذه القوات لأن العدو كان يتصور بأن الجيش الايراني بات ضعيفا لتصفية الكثير من عناصره لذا شن الحرب على الشعب الايراني. انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

خارجية أذربيجان تؤكد مقتل شخص بعد تعرض مقر سفارتها في طهران لهجوم مسلح

أكدت الخارجية الأذربيجانية مقتل رئيس جهاز الأمن في سفارة البلاد في طهران إثر تعرض مقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *