إعادة النظر بالحد الأدنى لأجور العمال وتنظيم عمل النقابات على طاولة الاسدي والغانمي

تعتزم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وضع آليات تنظم عمل النقابات العاملة في العراق بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات العمال والحد من تعدد الاتحادات الوهمية.

تأكيد وزارة العمل جاء على لسان الوزير أحمد الاسدي خلال لقائه رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق رحيم الغانمي حيث بحث الجانبان الخميس إعادة النظر في الحد الأدنى لأجور العمال والقوانين التي تعمل بها الاتحادات.

ونقل بيان لمكتب وزير العمل والشؤون الاجتماعية عن الاسدي قوله إن من أولويات الوزارة ترتيب جميع القضايا التي تتعلق بالعمل والعمال والاتحادات المعنية بقضاياهم  والشركاء السياسيين مع الوزارة بهذا الشأن ، وان من مهامها توفير فرص عمل للشباب الباحثين عن العمل، والحد من البطالة بما يتناسب مع سوق العمل.

وأضاف البيان أن وزير العمل أبدى استعداد الوزارة للتعاون مع الاتحاد لوضع آليات تنظم عمل النقابات ، والحد من تعدد الاتحادات الوهمية التي لا تمثل شريحة العاملين، لافتاً إلى انه يجب أن تكون لكل نقابة مهنة تهتم بها بشكل خاص.

من جانبه قدم وفد الاتحاد المرافق للغانمي شرحاً مفصلاً عن عمل الاتحاد ، والقوانين التي يعمل بها ، واهم المشاكل التي تواجه عملهم ، مطالباً وزارة العمل بوضع إستراتيجية موحدة تعمل بها جميع الاتحادات كونها الجهة المشرفة على تنفيذ القوانين وتشريعها ، وتشكيل لجنة لتعديل قانون العمل بما يتواءم مع حقوق الطبقة العاملة ، ومنها إعادة النظر بالحد الأدنى لأجور العمال.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

النزاهة: 37 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا في آذار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *