رئيس الجمهورية : من أولويات عملنا الحرص على تحشيد الدعم الدولي لإعادة بناء العراق

شدد رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد على أنه من أولويات عملنا الحرص على تحشيد الدعم الدولي لإعادة بناء العراق ، مؤكداً أن البرنامج الحكومي يتضمن العمل على أن تكون هناك حكومة كفوءة.

وقال الرئيس رشيد في مقال ينشر في جريدة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقي الاثنين إن مبادئ برنامجنا تطمح للتأكيد على حرصنا الشديد على المسؤولية الأساسية التي صاغها الدستور ، مشيرا إلى أنه أعد قبل انتخابه رئيساً لجمهورية العراق برنامجاً عاماً للعمل اطلعت عليه القوى السياسية.

وأضاف الرئيس رشيد أن “ورقة برنامجنا تتضمن التأكيد على أهمية دور البرلمان ودعم التشريعات الدستورية ومن أولويات عملنا الحرص على تحشيد الدعم الدولي لإعادة بناء العراق والعمل على أن تكون هناك حكومة كفوءة.

وأكد رئيس الجمهورية أن إعادة المهجرين وإعادة إعمار المدن كانا ضمن برنامجنا ، مشدداً على ضرورة الحفاظ على استقلال القضاء ومنع التدخلات السياسية.

من جانب آخر قال الرئيس رشيد إن “مشاركتنا في قمتي الجزائر وشرم الشيخ عززت الثقة بإمكانية عمل جدي وفعال” ، مضيفاً بالقول “لمسنا من المشاعر ما يؤكد إمكانية الدفع بعلاقات العراق الإقليمية إلى الأمام” ، مؤكدا أن العراق حقق نجاحات في توفيره أجواء تفاهم بين بلدان الجوار.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

استخبارات الحشد تطيح بإرهابي في نينوى

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم السبت، القاء القبض على إرهابي في محافظة نينوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *