السوداني: المشاريع ستخضع للمنافسة العادلة وبعيداً عن الاحتكار

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، عزم الحكومة لإنهاء الممارسات الخاطئة التي تمثل عقبة في طريق تنمية قطّاع الاقتصاد. 

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تابعته ( الغدير ) أن “رئيس مجلس الوزراء التقى عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشاريع في القطّاع الخاص، لبحث الواقع الاقتصادي الوطني، وآفاق عمل القطّاع الخاص وإسهامه في توسعة فرص العمل والتنمية، وأهم العقبات والتحديات التي تواجهه”.

وأكد السوداني، “عزم الحكومة لإنهاء الممارسات الخاطئة التي تمثل عقبة في طريق تنمية هذا القطّاع الاقتصادي الحيوي”، داعياً الى أن “تكون مشاريع القطاع الخاص متّسقة مع طبيعة التحديات الاقتصادية والاحتياجات التي يواجهها المواطن”.

وأعرب عن “قناعته بأنه لا يمكن تصحيح مسارات الدولة الاقتصادية ما لم يكن القطاع الخاص شريكاً أساسياً في هذا التصحيح والإصلاح”.

وأكد أن “الفرصة ستكون متاحة ومدعومة من الحكومة للدخول في شراكة بنّاءة مع هذا القطّاع الوطني، الذي يُعوّل عليه كثيراً في تقليل نسبة البطالة، وتوفير تنمية وطنية مستدامة تسهم في تأمين الاستقرار والسلم الاجتماعي، مشدداً على أن المشاريع ستخضع للمنافسة العادلة على أساس مبدأ تكافؤ الفرص وبعيداً عن الاحتكار”.

شاهد أيضاً

الانواء الجوية تعلن انحسار الامطار ابتداءً من الغد

توقعت هيئة الأنواء الجوية، تراجع الحالة المطرية تدريجياً بدءاً من الغد في المنطقتين الوسطى والجنوبية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *