الدفاع المدني تؤكد اخراج 4 جثث من بناية الوزيرية و7 جثث متبقية حتى الان 

اكد المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني العميد جودت عبدالرحمن، اليوم السبت، على اخراج 4 جثث من بناية الوزيرية المحترقة و 7 جثث متبقية تحت الانقاذ حتى الان .

وقال العميد جودت في حديث خاص لـ”الغدير”: ان “اعمال فرق الدفاع المدني متواصلة حتى اللحظة للبحث عن المفقودين داخل البناية المحترقة في منطقة الوزيرية، واما في ما يخص عدد المفقودين تحت الركام حسب شهود عيان وذوي الضحايا فان عددهم 11 مفقودا، تم انتشال 4 جثث حتى الان والمتبقي حسب التخمينات هم 7 ضحايا والبحث مستمر لاخراجهم”.

واضاف ان “فرق الدفاع المدني سخرت كل امكانياتها بما فيها كلاب الانقاذ ذات القدرة على البحث عن الجثث وبالفعل تمكنت من العثور على اربعة جثث والاعمال مستمرة حتى نتمكن من مسح المكان بالكامل”.

وتابع ان “مساحة البناية كبير جدا اذ يبلغ اكثر من 700 متر وفيها كميات كبيرة من الركام ونواتج الحريق والانقاذ، فضلا عن 11 مخزن ملاصق للبناية وبنايات اخرى قريبة منها مما يصعب من عمليات البحث والانقاذ “.

واوضح ان فيما يخص فرق الدفاع المشاركة في عمليات الانقاذ، هي فرق دفاع مدني الرصافة وفرق دفاع مدني الكرخ وفريق البحث والانقاذ العراقي، وان العمل مستمر من يوم حصول الحادث الاحد الماضي ، حيث تم اطفاء الحادث وتبريده، وبعد يومين من بدء الحادث مباشرتا بدأت عمليات البحث والتحري ولازالت مستمرة لحد هذه اللحظة”.

وبخصوص الاصابات الذي تعرضت لها فرق الانقاذ قد بلغت 40 اصابة لضباط ومنتسبي الدفاع المدني بما فيهم السيد اللواء كاظم سلمان بوهان”. انتهى م4

 

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تبدأ المرحلة الرابعة من التصعيد: جميع السفن في مرمانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *