المتحدث باسم وزارة التربية لــ”الغدير”: تكييف المناهج جاء بعد مناشدات واسعة وشمل المعلومات الاثرائية وليس العلمية

 وافق وزير التربية العراقي، اليوم الاثنين، على تكييف المناهج الدراسية للصفوف المنتهية فقط

وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق  في تصريح خاص لـ”الغدير” (10 تشرين الثاني 2022)، ان الوزارة وافقت على تكييف المناهج الدراسية للمراحل المنتهية بعد مناشدات واسعة من قبل الطلاب وذويهم ونتيجة الظروف الصعبة التي عصفت بالمنظومة التعليمية اثناء جائحة كورونا العالمية”.

واكد فاروق ان”  تكييف المناهج من خلال الحذف لموضوعات معينة تضمن فقط المعلومات الاثرائية وليس المعلومات العلمية القيمية بالمنهج الدراسي وهو معمول به منذ ثلاث سنوات ماضية”.

واشار الى ان ” وزارة التربية لم تعلن  عن توقيتات الامتحانات لانها قابلة للتغير على حسب الظروف،وبما ان العام الدراسي بدأ بشكل مبكر ومثالي نسعى ان تكون التوقيتات ثابتة ومحددة”.

واضاف فاروق” وزارة التربية انجزت عملية طباعة الكتب وتوزيعها على المدراس وكان سبب التأخير هو عدم وجود التخصيصات المالية وعدم اقرار الموازنة”

ونوه الى انه منتسبين وزارة التربية هم الشريحة الاكبر بالمجتمع على مستوى الموظفين الذي يتجاوز عددهم مليون شخص في مختلف الملاكات واكثر من 12 مليون طالب بالتالي المعوقات تكمن بتوفير الابنية المدرسية التي باستطاعتها استيعاب هذه الاعداد الكبيرة من الطلبة والتلاميذ.

وختم حديثه” لدينا خطة عمل محكمة والمديرية العامة للتخطيط التربوي تسعى لازالة كل العقبات التي تواجه اكمال الابنية المدرسية والمشاريع المتلكئة،وسيتم بالمستقبل القريب اضافة الف مدرسة ضمن العقد الصيني من شأنها تقليل الزخم الكبير على المدارس”. انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

الفياض والأسد: تأكيد على مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

التقى السيد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الاثنين، الرئيس السوري بشار الأسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *