مرتدياً الزي العسكري . . الرئيس الصيني يدعو إلى تعزيز القدرات القتالية لجيش بلاده

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ الى تعزيز القدرات القتالية لجيش بلاده والاستعداد لمعركة محتملة.

بينغ وفي أول ظهور له بالزي العسكري قال في كلمة ألقاها خلال تفقده الاربعاء مركز قيادة العمليات المشتركة باللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي ، قال “يتعين على الجيش تكريس كل طاقته والقيام بجميع أعماله من اجل استعداده القتالي ، وتعزيز قدرته على القتال والانتصار، والوفاء بمهامه في العصر الجديد على نحو فعال” ، داعياً إلى تعزيز قدرات جيش بلاده والاستعداد للقتال.

تصريحات الرئيس الصيني جاءت في وقت تواصلت فيه التحركات العسكرية الصينية في محيط تايوان التي بدأت منذ فترة ليست بالقصيرة بتعزيز قدراتها الجوية تحسبا لحرب محتملة مع الصين.

وأضاف بينغ “أن وتيرة التغيرات الكبيرة التي لم يشهدها العالم منذ قرن تتسارع حاليا” ، مشددا على أن أمن الصين يواجه مزيدا من عدم الاستقرار وعدم اليقين ، مشيرا الى أنه أصدر تعليمات للقوات المسلحة بدراسة المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ 20 للحزب الشيوعي ونشرها وتنفيذها على نحو كامل ، واتخاذ إجراءات ملموسة لمواصلة تحديث الدفاع الوطني والجيش.

كما طالب الرئيس الصيني القوات المسلحة بحماية سيادة البلاد وأمنها ، وتنفيذ فكر الحزب بشأن تعزيز الجيش في العصر الجديد ، وإتباع الإستراتيجية العسكرية للعصر الجديد ، والالتزام بالفعالية القتالية كمعيار وحيد.

وكانت الصين قد رفضت خلال المؤتمر الـ 20 للحزب الشيوعي الذي عقد قبل أسبوعين وانتخب خلاله شي جين بينغ رئيساً للبلاد لولاية ثالثة ، رفضت استقلال تايوان.

انتهى

 

شاهد أيضاً

مادورو يندد بقمع الشرطة الأميركية للجامعيين المتظاهرين ضد الإبادة في غزّة

ندد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم الثلاثاء، بقمع قوات الشرطة الأميركية للشبان الجامعيين الذين يتظاهرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *