كانتي وجوتا وبوغبا يتقدمون الجميع.. أبرز الغائبين عن كأس العالم 2022

كأس العالم هو حلم كل لاعب بلا شك، والغياب عنه يمثل ضربة قاصمة للاعبين وكذلك لمدربيهم الذين يعتمدون عليهم في بناء مجدهم بأهم البطولات الكروية.

بدأت نذر مونديال 2022 في قطر تلوح في الأفق، إصابات تضرب المنتخبات الكبيرة في أسماء تملك تأثيرًا كبيرًا في التشكيلة.

في السطور التالية نستعرض أبرز اللاعبين الذين تأكد غيابهم عن مونديال قطر 2022 بفعل الإصابة مع مجموعة أخرى من المهددين بعدم خوض كأس العالم.

يؤدي صامويل جيغو بطريقة رائعة، فيما عاد نيمار إلى أفضل حالاته وترك ميدينا اهدافه للمناسبات الاستثنائية.

نجولو كانتي

إصابة محور ارتكاز فرنسا وأحد أهم أعمدتها الرئيسة كلف الديوك خسارته 4 أشهر ما يعني غيابه الأكيد عن كأس العالم.

ريس جيمس

بات غياب ظهير أيمن تشيلسي ومنتخب إنجلترا مؤكدًا عن كأس العالم بعد تعرضه للإصابة مع البلوز ليزيد مشكلات جاريث ساوثجيت في مركز الظهير الأيمن إثر الشكوك التي تحوم حول لحاق كايل ووكر وجاهزية ترينت ألكسندر أرنولد.

ديوجو جوتا

صدمة كبيرة ألقى بها مدرب ليفربول يورجن كلوب في وجه فرناندو سانتوس مدرب البرتغال بشأن إصابة أحد أهم أوراقه الرابحة، ديوجو جوتا وعدم لحاقه بالمونديال.

كورينتين توليسو

تعرض لاعب وسط ليون وأحد أسلحة ديدييه ديشان في خط الوسط لإصابة في الدوري المحلي على مستوى الركبة بالتحديد في مباراة رين يبدو أنها كلفته المونديال.

جورجينيو فاينالدوم

تلقى جورجينيو فاينالدوم لاعب روما ضربة قوية أدت إلى كسر على مستوى الساق كلفه الغياب الأكيد عن المونديال.

أرتور ميلو

البرازيلي الذي يعد من أعمدة تيتي خلال السنوات الأخيرة فقد فرصة المشاركة مع السيليساو في كأس العالم إثر إصابته التي ستغيبه 4 أشهر.

إيميل سميث رو

إصابة نجم آرسنال ومنتخب إنجلترا ذي الموهبة الكبيرة إيميل سميث رو في الفخذ ستكلفه الغياب عن قائمة ساوثجيت للمونديال.

ميكيل أويارثابال

إصابة ميكيل أويارثابال بقطع في الرباط الصليبي مارس الماضي كانت ضربة قاصمة له وللمدرب لويس إنريكي، ورغم أنه عاد إلى التدريبات منذ فترة إلا أن مشاركته في المونديال غير مرجحة مع اعتماد إنريكي على العناصر التي تشارك مع فرقها وهو لم يدخل قائمة سوسييداد في أي مباراة منذ بداية الموسم حتى الآن.

أليكسيس ساليماكيرس

لاعب وسط ميلان ومنتخب بلجيكا البالغ من العمر 23 عامًا بات من المؤكد غيابه عن قائمة روبرتو مارتينيز التي تطمح لتحقيق إنجاز أفضل من برونزية العالم والذي تحقق في مونديال روسيا 2018.

رونالد أراوخو

الأورجوياني رونالد أراوخو يعد من أهم المرجح غيابهم عن منتخب بلاده في كأس العالم بداعي الإصابة التي تعرض لها أمام منتخب إيران في التوقف الدولي الودي.

لكن رغم ذلك، استدعى المدرب دييجو ألونسو أراوخو إلى القائمة المبدئية التي سيختار منها السيليستي قائمته النهائية إيمانًا منه بلحاق أراوخو بالمونديال.

بيدرو نيتو

بات من المؤكد غياب لاعب وولفرهامبتون المميز بيدرو نيتو البالغ من العمر 22 عامًا عن سيليساو أوروبا في المونديال لينضم إلى ديوجو جوتا.

سيرجي روبرتو

كان ظهير أيمن برشلونة يقدم أداء رائعًا قبل أن يصاب ويغيب عن فريقه من 4-6 أسابيع ويصبح خيار لعبه في كأس العالم مستحيلًا.

أندرياس كريستنسن

إصابة كريستنسن في العقب لم تؤثر في برشلونة فقط، بل إنها تهدد مشاركته مع الدنمارك في كأس العالم.

يوناس هوفمان

الإصابة التي تعرض لها هوفمان خلال مباراة موشنجلادباخ ودارمشتات في كأس ألمانيا قد تكلفه الغياب عن مونديال قطر 2022.

كوكي

تحوم الشكوك حول مشاركة كوكي مع إسبانيا في مونديال 2022، الأكيد أنه سيغيب عن الانطلاقة لكن إن أراد إنريكي الاعتماد عليه وهو أمر غير مرجح بالنسبة لمدرب لا يفضل الرهان على عناصر لا تشارك في فتراته الإعدادية، فقد يكون من المباراة الثانية أو بعد انتهاء دور المجموعات.

كايل ووكر

رغم تفاؤل كايل ووكر حيال مشاركته في كأس العالم، لا تبدو إصابته مرشحة للتعافي السريع، لكنه يؤمن أنه سيكون مع قائمة ساوثجيت للمونديال.

رباعي الأرجنتين

الجدير بالذكر أن هناك لاعبين مصابين في الوقت الراهن وقد يلحقون بالمونديال مباشرة أو يتم تجهيزهم للمشاركة مع منتخباتهم أثناء البطولة وعلى رأسهم نجما الأرجنتين أنخيل دي ماريا وباولو ديبالا.

أيضًا لا يبدو كل من خوان فويث وخوان موسو أمام فرص كبيرة للحاق بالمونديال، على عكس دي ماريا وديبالا.

مايك مينيان

أخبار سيئة حملها مدرب ميلان ستيفانو بيولي لمعسكر منتخب فرنسا حين أعلن عن تأكد غياب مايك مينيان عن كأس العالم بداعي الإصابة.

عمران لوزا

إصابة لاعب الوسط المغربي من الأكيد أنها ستفقد أسود الأطلس جهوده في كأس العالم.

لوكا ديلا توري

الأمريكي لوكا ديلا توري لاعب سيلتا فيجو الإسباني بات غيابه عن كأس العالم قطر 2022 بسبب تعرضه للإصابة محل جدل، الأمريكي أصيب وسيعود بعد 3 أسابيع على الأرجح.

فواز القرني

قطع الجهاز الفني للمنتخب السعودي قيادة هيرفي رينارد الشك باليقين وأعلن رسميًا خروج الحارس فواز القرني من حسابات الأخضر في كأس العالم قطر 2022.

ماتايس دي ليخت

تعرض الهولندي ماتايس دي ليخت لإصابة مقلقة في مباراة بايرن ميونخ ضد ماينز 05 في الدوري الألماني، ما أثار تخوفات كبيرة لدى جماهير بايرن ميونخ والأهم جماهير هولندا قبل أسابيع قليلة من انطلاق كأس العالم 2022 في قطر.

ألفارو موراتا

كذلك تعرض ألفارو موراتا مهاجم إسبانيا الأكثر مشاركة في رأس الحربة مع لويس إنريكي لإصابة مقلقة خلال مباراة أتلتيكو مدريد وقادش في الدوري الإسباني لا تبدو مبشرة بالخير واضطرته للخروج وهو يعرج بوضوح.

إيميليانو مارتينيز

أصيب حارس مرمى فريق أستون فيلا إيميليانو مارتينيز في الشوط الأول من مواجهة ناديه أمام نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث اصطدمت رأس النجم الأرجنتيني في ركبة زميله في الفريق تايرون مينجز عندما كان يحاول الحصول على عرضية أرضية، وبالتالي خرج بديلًا في الدقيقة 35 للحارس روبن أولسن، هذا الأمر يعزز الشكوك حول مشاركة الحارس الأرجنتيني بالغ الأهمية للتانجو في المونديال.

بول بوجبا

يبدو أن الإصابات تواصل مطاردة الفرنسي بول بوجبا نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، بعدما تعرض لإصابة عضلية في الفخذ الأيمن، ستؤجل عودته إلى الملاعب خاصة مع استمرار تعافيه من عملية الغضروف المفصلي في الركبة.

يوفنتوس كان يأمل أن يكون بوجبا متاحًا خلال المباريات القليلة المتبقية قبل فترة التوقف من أجل كأس العالم 2022، إلا أن الإصابة الجديدة ستجبره على الابتعاد لمدة 15 يومًا على الأقل.

وحسب النسخة الإيطالية من “جول.كوم”، لن يتمكن يوفنتوس من الاعتماد على بوجبا في المباريات الرسمية قبل بداية العام الجديد.

تيمو فيرنر

الألماني تيمو فيرنر وجه ضربة قوية للمانشافت الألماني حين أصيب في مباراة لايبزيج وشاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا، والأمر كلفه الغياب حتى نهاية العام 2022، وبالتالي فقد بات خارج المونديال.

بن تشيلويل

ظهير أيسر منتخب إنجلترا سيغيب رسميًا عن كأس العالم مفسحًا المجال لظهير يونايتد لوك شو وفق ما أعلنه نادي تشيلسي.

لو سيلسو

بات من المؤكد غياب أحد أهم دعائم منتخب الأرجنتين وهو جيوفاني لو سيلسو عن كأس العالم.. ضربة قوية لكتيبة سكالوني.

سلمان الفرج

تعرض مايسترو المنتخب السعودي سلمان الفرج لإصابة على مستوى الكتف زادت الشكوك حول مشاركته في كأس العالم مع الأخضر في انتظار الوقوف بالكامل على الواقع الطبي الخاص بالإصابة.

ساديو ماني

يا له من غياب إن حدث!.. حين غادر ساديو ماني ملعب مباراة بايرن ميونخ وفيردر بريمن مصابًا، سقطت قلوب السنغاليين في أقدامهم.. فهل يغيب عن المونديال؟. انتهى م4

شاهد أيضاً

منتخب اليابان الأولمبي يتوج بلقب كأس آسيا

توج منتخب اليابان الأولمبي، اليوم الجمعة، بلقب كأس آسيا بعد تغلبه على نظيره الأوزبكي 1-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *