الدفاع المدني: مازال البحث مستمراً عن ناجين في حريق الوزيرية واقتربنا من الوصول الى القبو

اكد مدير الاعلام والعلاقات في مديرية الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن استمرار عمليات البحث عن ناجين في الحريق الذي طال مبنى للعطور في منطقة الوزيرية ببغداد

وقال جودت في حديث له مع الاعلام الرقمي لقناة الغدير الغدير الفضائية اليوم الاثنين (7 تشرين الثاني 2022)، ان عمليات البحث بشقيها الثقيل المتمثل باستخدام الرافعات والشفلات والنقارات والخفيف من خلال استخدام المستشعرات  ورفع الانقاض من الطابقين الثاني والثالث التي انهارت بالكامل على طابق البناية الاول.

وبين جودت ” نسعى للوصول الى قبو البناية الذي نتوقع وجود اشخاص فيه على حسب كلام الشهود  العيان واهالي المفقودين “.

واضاف” بحسب المعلومات المتوفرة فأن عدد المفقودين مابين عشرة الى احد عشر شخص مازالو تحت الانقاض وتحديدا في ملجئ البناية (القبو) ومازالت فرقنا الى حد اللحظة تعمل للوصول اليه”.

واشار جودت الى ان قانون الدفاع المدني صريح بما يتعلق بمنظومات الامان والسلامة ولكن الكثير من البنايات غير مرخصة  وتستهين بتلك الاجراءات لان الغرامات المفروضة على غير الملتزمين لاتتعدى المليون دينار وهو مبلغ زهيد امام البضاعة الكبيرة المخزنة في تلك البنايات غير الرسمية”.

وختم كلامه” الحريق كان كبيرا لان المواد المخزنة مواد عطرية  تتكون من الكحول بشكل اساس وهو من مشتقات النفط وسريع الاشتعال، والادلة الجنائية ستكشف عن اسباب الحريق بعد رفع العينات وانتهاء عمل فرق الدفاع المدني”. انتهى

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

عقب اجتماع لمتابعة مخرجات زيارة واشنطن . . السوداني يصدر عدداً من القرارات والتوجيهات

عقد في بغداد اجتماع برئاسة محمد شياع السوداني رئيس الوزراء ضمّ عدداً من مستشاريه ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *