كورونا يواصل الغزو.. آخر الأرقام والإحصائيات لإنتشار الفايروس حول العالم

وفقًا لمركز علوم وهندسة النظم ، في جامعة جونز هوبكنز ، وبحسب الأحصائيات والدراسات التي نشرت، اليوم الخميس ، فقد تجاوز عدد القتلى في العالم من Covid-19 ما مجموعه أربعة ملايين ضحية لهذا الوباء .

ويبدو أن معدل الوفيات بسبب فيروس كورونا آخذة في التسارع ، قُتل مليون شخص في الأشهر التسعة الأولى من تفشي الوباء ، وشهدت الأشهر الثلاثة والنصف التالية وفاة مليون شخص آخر ، وفي الأشهر الثلاثة الذي تلتها تم الإبلاغ عن مليون حالة وفاة أخرى.

حدثت القفزة من ثلاثة ملايين إلى أربعة ملايين حالة وفاة في غضون شهرين ونصف الشهر ، ومع ذلك ، مؤخراً ، فقد بدأ عدد الوفيات اليومية المبلغ عنها في الانخفاض .

أربعة ملايين هو الرقم المعلن عنه رسميًا ، يُعتقد على نطاق واسع أنه أقل من عدد الوفيات المرتبطة بهذا الفايروس وهناك المزيد من حالات الوفاة الغير مسجلة او معلن عنها .

في بيان نشره موقع ” the independent “  ، قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ،”إن الأربعة ملايين يمثلون علامة فارقة مأساوية”

وأشار المدير العام الى ” أن استمرار ارتفاع حالات الوفاة يعود بالدرجة الأولى إلى التحورات الخطيرة من الفيروس ، فضلا عن عدم المساواة في طريقة توزيع اللقاحات” .

وتابع: “تتفاقم الوفيات بسبب المتغيرات المتحورة سريعة الانتشار والظلم المروع في التطعيم ، فإن العديد من البلدان في كل منطقة من العالم تشهد ارتفاعات حادة في الحالات والاستشفاء”.
انتهى .

شاهد أيضاً

يوفنتوس يتخذ قرارا جديدا بشأن رونالدو

أعلن يوفنتوس، تصعيد خلافه مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق السابق، ومهاجم النصر السعودي الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *