عمدة كييف لا يستبعد بقاء المدينة بدون كهرباء ومياه وتدفئة

قال عمدة العاصمة الأوكرانية فيتالي كليتشكو، في حديث نقله موقع Strana.ua ، إن مدينة كييف تواجه خطر البقاء بدون كهرباء وماء وتدفئة.

وأضاف العمدة: “نبذل قصارى جهدنا لمنع حدوث ذلك، لكن أعداءنا يبذلون قصارى جهدهم كذلك لكي تبقى العاصمة بدون تدفئة وكهرباء وماء. تم بالفعل توفير احتياطي كبير من الوقود والمولدات والمواد الغذائية وإمدادات كبيرة من المياه، وتم إنشاء نقاط للتدفئة في المدينة”.

في وقت سابق، حث كليتشكو سكان كييف على تقنين الكهرباء، خاصة في الصباح والمساء. وذكر العمدة أن 450 ألف شقة في العاصمة لا تزال بدون كهرباء ، وهو ما يزيد مرة ونصف عن الأيام السابقة ولا يزال الوضع صعبا بسبب الحمل الزائد على منظومة الطاقة في البلاد.

باشرت القوات الروسية بقصف منشآت البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم والذي وقفت خلفه الاستخبارات الأوكرانية.

ويستهدف القصف الروسي مرافق الطاقة ومواقع الصناعة الدفاعية ومراكز القيادات العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا، من خاركوف وكييف إلى لفوف وإيفانو فرانكوفسك. منذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.

في الأول من نوفمبر، أعلن رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي أن  حوالي 40٪ من البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا قد تضررت، مما أدى إلى انقطاع كبير في التيار الكهربائي. انتهى م4

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضاً

هل صدق هوغربيتس؟.. سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد

ضربت سلسلة من الزلازل أمس السبت عدة دول بعد ساعات من تحذير عالم الزلازل الهولندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *