مواطنون يشكون تأخر إصدار جوازات السفر ومصادر مطلعة تكشف سبب التأخر

تشهد دوائر الجوازات في عدد من المحافظات العراقية تأخراً كبيراً في إصدار جوازات السفر العراقية ، الامر الذي عزاه مصدر مطلع الى أسباب فنية.

المصدر ذكر الجمعة أن إصدار جوازات السفر للمواطنين قد تستغرق 20 يوماً او أكثر كون الشركة المجهزة لـ(دفاتر) جوازات السفر (الخام) امتنعت عن تزويد الحكومة العراقية بالجوازات منذ أكثر من شهر تقريباً ، مبيناً ان السبب يعود لعدم تسديد الحكومة العراقية مستحقات الشركة المالية.

وكانت هيئة النزاهة ذكرت الجمعة خلال تقرير مرسل إلى مكتب رئيس الوزراء والأمانة العامَّة لمجلس الوزراء ووزارة الداخليَّة إلى الحاجة الماسَّة لتوفير الكميَّات المطلوبة من خامة الجوازات بعد أن تم رصد نقص الخامة (دفتر الجواز قبل الطباعة)، ممَّا يُؤدِّي إلى تأخير تسليم الجوازات للمُواطنين ، لافتةً إلى ضرورة رفد الدوائر بملاكاتٍ فنيَّةٍ مُتخصِّصةٍ وحاسباتٍ حديثةٍ.

وأوصى التقرير بتوفير الدعم اللوجستي لأقسام الجوازات كافة ، والعمل على فتح أقسامٍ جديدةٍ في المُحافظات التي تشهد زخماً كبيراً في أعداد المراجعين ، لاسيما في البصرة ونينوى ؛ لتلافي التأخير في إنجاز المُعاملات الذي قد يفتح باباً لدفع الرشى، فضلاً عن إيجاد أماكن بديلةٍ في محافظات ذي قار والأنبار والمثنى وميسان؛ لضمان تقديم أفضل خدمةٍ للمُراجعين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الحكومة العراقية ترحب باستضافة بغداد أعمالَ الدورة 55 لمجلس وزراء الإعلام العرب

أعلنت الحكومة العراقية ترحيبها باستضافة بغداد أعمالَ الدورة 55 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *