بعد اختتام قمة الجزائر . . البيان الختامي يؤكد ترحيب القادة العرب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وصل الى بغداد عائداً من الجزائر ، رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد بعد مشاركته في أعمال القمة العربية الحادية والثلاثين التي اختتمت أعمالها الاربعاء بالترحيب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة والتأكيد على دعمها.

وذكر مصدر حكومي أن الرئيس رشيد عاد مساء الاربعاء من الجزائر بعد ختام أعمال القمة العربية التي انطلقت أعمالها امس الثلاثاء.

الى ذلك أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون البيان الختامي لأعمال القمة العربية الحادية والثلاثين بالترحيب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ، والتأكيد على دعمها ، كما أكد أهمية تضافر الجهود من اجل تعزيز القدرات العربية في الاستجابة لتحديات الأمن الغذائي والطاقة ، والالتزام بمبادئ عدم الانحياز وبالموقف العربي المشترك من الحرب في اوكرانيا الذي يرفض استخدام القوة ، وضرورة توحيد الجهود في مكافحة الإرهاب والتطرف.

هذا وجدد البيان الختامي لقمة الجزائر تأكيد مركزية القضية الفلسطينية والدعم المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني والتمسك بمبادرة السلام العربية بكل عناصرها وأولوياتها ، مشددا على ضرورة مواصلة الجهود والمساعي الرامية لحماية مدينة القدس المحتلة ومقدساتها.

وكان الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد ألقى كلمة العراق في القمة العربية التي انطلقت اعمالها الثلاثاء في الجزائر والتي أكد فيها أن الحكومة العراقية الجديدة أمامها الكثير من المسؤوليات التي تعمل على تلبيتها بما يتماشى وتطلعات الشارع العراقي ، داعياً من منبر القمة دول جوار العراق والقوى السياسية في البلاد لتوحيد الجهود من أجل إخراج العراق من أزمته الحالية.

كما عقد الرئيس رشيد لقاءات ثنائية على هامش أعمال القمة ، بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر وبحث خلال تلك اللقاءات سبل تطوير علاقات تلك الدول مع العراق.

انتهى

 

شاهد أيضاً

مديرية الأحوال المدنية تعلن العمل بنظام الدفع الالكتروني وتوقف النقدي نهائياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *