راتب شهري قدره 700 ألف دينار ومدتها عاماً واحداً . . خدمة العلم تعود الى الواجهة

أكدت لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي أن مشروع قانون الخدمة الالزامية أو ما يسمى بـ”خدمة العلم” جاهز ومن المقرر إرساله لرئاسة البرلمان من اجل قراءته ومن ثم إقراره تحت قبة البرلمان.

وقال نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية سكفان يوسف في تصريح له الاثنين إن مشروع قانون الخدمة الإلزامية جاهز بعد انتهاء اللجنة من إعداد مشروع القانون ، عازياً السبب في تأجيل قراءته الى عدم انعقاد جلسات مجلس النواب.

وبيّن يوسف أن لجنة الأمن والدفاع النيابية تعتزم إرسال مشروع قانون “خدمة العلم” إلى رئاسة البرلمان قريباً ، من أجل إدارجه في جدول اعمال المجلس.

وأوضح نائب رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب أن من يبلغ 18 عاماً عليه الالتحاق بالخدمة العسكرية وسيتقاضى راتباً شهريا قدره 700 ألف دينار ، وفيما تبلغ مدة خدمته عاماً واحداً ، يمكنه الاستمرار في الخدمة العسكرية كمتطوع أو أن يتخذها كمهنة ، لافتاً إلى أن شروطاً يجب توفرها في المكلفين منها القدرة البدنية والكفاءة.

وأضاف يوسف أن من تفوق أعمارهم الأربعين عاماً وحملة شهادة الدكتوراه ، غير مشمولين بأداء الخدمة العسكرية ، فيما على الطلبة إنهاء دراستهم قبل الالتحاق بها ، وسيؤدي حملة شهادة الماجستير الخدمة لستة أشهر.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان

حددت وزارة التربية، اليوم الخميس، آلية تنقلات التلاميذ والطلبة المنتظمين في ممثليات إقليم كردستان التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *