الرئيس الإيراني: الأعداء هددوا زبائن نفطنا لكننا بعناه

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، إنّ الأعداء هددوا زبائن نفطنا وعرقلوا تحرير عائداتنا لكننا بعناه وعدنا إلى مرحلة ما قبل العقوبات.

جاء ذلك خلال تصريحات الرئيس رئيسي اليوم الأحد باجتماع مجلس الوزراء؛ حيث أعرب عن مواساته باستشهاد عدد من المواطنين خلال الاعتداء الذي طال زوار مرقد السيد شاهجراغ (أحمد بن موسى الكاظم – عليهما السلام) في شيراز.

وأثنى الرئيس الإيراني على الحشود المليونية التي شاركت في مراسم تشيع الشهداء الأبرار لهذا الهجوم الاثم في مختلف المدن الإيرانية.

ووجه رئيسي المسؤولين في البلاد، بتسخير كافة الطاقات لتعزيز الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات للمواطنين وإزالة العقبات من مسار التجارة والتعليم والحياة الاقتصادية في البلاد.

واعتبر الرئيس الإيراني أن رسالة الجماهير التي جابت شوارع شيراز وسائر المدن لتشييع شهداء الواقعة، هي التنديد بالهجوم الإرهابي على مقد السيد شاه جراغ، وأيضا التصدي للإرهابيين والدفاع عن أمن البلاد.

وعلى صعيد آخر، تطرق رئيسي إلى اقتراب موعد انطلاق منافسات كاس العالم 2022 لكرة القدم باستضافة قطر، مكلفا وزارة الخارجية الإيرانية بالتعامل مع نظيرتها القطرية من أجل تفادي كافة المشاكل المحتملة في هذا الخصوص.

شاهد أيضاً

مع تواصل الاحتجاجات ضد الحرب على غزة.. صدامات وتوقيفات جديدة في الجامعات الأميركية

انتشرت الشرطة، الخميس، في عدد من الجامعات الأميركية، حيث نفذّت عمليات توقيف جديدة، وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *