بالتفصيل . . هذا ما حدث مساء اليوم في حي البنوك وأدى الى مصرع وإصابة عدد من الاشخاص

لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 12 آخرون بجروح مختلفة في انفجار صهريج غاز قال عنه قائد عمليات بغداد الذي اطلع عن قرب على الانفجار في منطقة حي البنوك شرق إن الانفجار سببه فني وليس إرهابي.

وقال شهود عيان إن صهريج غاز نوع فولفو يحمل الرقم (156443 / السليمانية) يقوده شخص يدعى (ابراهيم لطيف سلمان) مواليد 1989 يسكن منطقة الشعب ، وتعود ملكية الصهريج الى شركة بغداد للمشروبات الغازية في منطقة القاهرة ٣٠٩.

وأضاف المصدر أن الصهريج وأثناء توقفه في كراج لوقوف عجلات الحمل والصهاريج مجاور قناة الجيش انفجر ، فيما تحاول فرق الدفاع المدني التي وصلت الى مكان الحادث معرفة سبب الانفجار ، مشيرة الى أن انفجار الصهريج أدى الى تناثر قطعه وعصف المادة الغازية الى الجهة المقابلة للمنطقة ما ادى الى سقوط إحدى تلك القطع وكانت كبيرة نوعاً ما في منطقة الطالبية على أحد الدور وملعب خماسي ومقهى ما ادى ذلك الى مصرع وإصابة عدد من المدنيين الذين كانوا متواجدين هناك لحظة سقوط تلك القطعة.

وبحسب المعلومات الأولية من أحد خبراء المتفجرات من مكان الحادث فأن الانفجار كان بسبب تسرب المادة الغازية ، فيما لم يتم العثور على أي مبرز جرمي حتى الآن في مكان الحادثة.

الى ذلك قال خبير امني أن اغلب سواق الصهاريج لا يضعون سلاسل في مؤخرة مركباتهم لتفريغ الشحنات الكهربائية الناتجة عن احتكاك الوقود مع جدران الصهاريج لهذا تتولد شحنات كهربائية تؤدي إلى جدحة الانفجار ، موضحاً أن هذه الظاهرة تسمى بالكهربائية الساكنة وهي عبارة عن تولد الشحنات الكهربائية على أسطح الأجسام نتيجة لانفصالها عن جزيئاتها بفعل بعض المؤشرات مثل الاحتكاك.

انتهى

 

شاهد أيضاً

العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

أكد وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، اليوم الجمعة، أن العراق يحتفظ بحقه الكامل في الرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *