أمانة بغداد: مستعدون لأي موجة أمطار ولن يعاني المواطنون من الغرق

أكدت أمانة بغداد، اليوم الخميس، استعدادتها لأي موجة أمطار، فيما أكدت أنها وفرت التخصيص المالي لكل البلديات لاتخاذ الإجراءات اللازمة. 

وقال المتحدث باسم أمانة بغداد محمد الربيعي، في تصريح تابعته ( الغدير ) ، أن “الأمانة لديها لجنة دائمية هي لجنة الاستعداد للأمطار أو لفصل الشتاء برئاسة الوكيل الفني لامين بغداد”.

وأضاف الربيعي أن “الوكيل الفني عقد عدة اجتماعات مع دائرة المجاري ودائرة الماء والدائرة الإنتاجية إضافة إلى مدراء البلديات المعنيين في موضوع التهيئة لاستقبال موسم الشتاء”.

وتابع أن “البلديات باشرت بمهامها وهي تنظيف مشبكات الأمطار، ورفع كل الانسدادات الموجودة نتيجة تراكمات فصل الصيف بالإضافة إلى تنظيف منهوبات المشبكات للصرف الصحي أو مياه الأمطار”.

وأكمل أن “أمانة بغداد وفرت التخصيص المالي لكل البلديات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء”.

وأشار إلى أنه “تبقى مسألة التعسفات الكبيرة التي تنطلق من مناطق معينة والتي تحدث نتيجة قدم بالشبكات ما يؤدي إلى انهيار أنبوب الصرف الصحي والتي تحدث في المناطق القديمة مثل الرصافة ومناطق الكاظمية والمركز المنصور والكرخ والكرادة”، مشيرا إلى أن الكشوفات الخاصة بإصلاحها تكون مكلفة جدا “.

ولفت الربيعي إلى أن” على أمانة بغداد أن تسيطر على عملية اللجان المشتركة ما بين الأمانة ودائرة مجاري بغداد والبلديات “.

وأكد أن” البلدية حسمت أمر الإصلاحات وأحصت عددها والعمل بها جار الآن وبدأ العمل بصيانة شبكات وأنابيب الصرف الصحي العملاقة التي يحدث بها التخسفات الكبيرة”.

وأوضح أن” أمانة بغداد مستعدة لأي موجة أمطار وهي تعمل على قدم وساق وبمتابعة أمين بغداد والوكلاء المعنيين الفني والإداري والبلدي والمتابعة مع البلديات 14 “.

وأشار إلى أن” دائرة مجاري بغداد أعدت تقريرا كافيا ووافيا أكدت سيطرتها على موسم الأمطار خلال الشتاء في حالة تكون الأمطار غزيرة “، مؤكدا أن” أمانة بغداد مستعدة ولن يعاني المواطنون هذا الشتاء من مشكلة الغرق وانسداد مجاري الصرف الصحي “. انتهى .. ت/ 6

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *