مجلس النواب اللبناني يفشل للمرة الرابعة في انتخاب رئيس جديد

فشل المجلس النيابي اللبناني، اليوم الاثنين، بانتخاب رئيس جديد للجمهورية وذلك في الجولة الرابعة على التوالي.

وكانت قد افتتحت الجلسة، صباح اليوم الاثنين في تمام الساعة الحادية عشر، بحضور 110  نائب،  فيما غاب عن الجلسة كل من النواب بعذر: حسن مراد، حسين الحاج حسن، جهاد الصمد، نديم جميل ، الياس الخوري وزياد حواط.

ومع إنتهاء فرز نتائج لإنتخاب رئيس للجمهوريّة، حصدت دورة الإقتراع الأولى على: 50 ورقة بيضاء،39 لصالح المرشح ميشال معوض،10 عصام خليفة،13 أسماء أخرى،وورقتين ملغاة.

فيما رفعت الجلسة بعد فقدان النصاب في الدورة الثانية وذلك بعد إنسحاب عدد من النواب خارج الجلسة، وأشار رئيس مجلس النواب اللبناني إلى أن موعد الجلسة المقبلة سيتحدد لاحقاً.

فيما حصدت الجلسة السابقة خلال دورتها الأولى، والتي عقدت في 20 تشرين الأول/أكتوبر على: 56 ورقة بيضاء، و42 ورقة لصالح المرشح ميشال معوض، وصوت لـ ميلاد ابو ملهب و 22 ورقة ملغاة. ورفعت الجلسة خلال الدورة الثانيّة بعد إنسحاب عدد من النواب من المجلس.

ويُذكر أن البرلمان اللبناني قد عقد جلسته الأولى لانتخاب الرئيس في 29 أيلول/سبتمبر الفائت، وأتت نتائج الدروة الأولى للجلسة على الشكل التالي: ورقة بيضاء 63، ميشال معوّض 36، سليم إدّه 11، لبنان 10، مهسا أميني 1 ونهج رشيد كرامي 1. فيما ألغيت الدورة الثانية نتيجة فقدان النصاب، بفعل انسحاب عدد من النواب، أبرزهم نواب كتلتي ثنائي “حزب الله” و”حركة أمل”.

وتجدر الإشارة إلى أن، لبنان مهدد بإرتقاب فراغاً رئاسياً وذلك بعد 7 أيام مفصليّة على مغادرة الرئيس اللبناني ميشال عون قصر بعبدا في 31 تشرين الأول/أكتوبر. انتهى م4

شاهد أيضاً

الجهد الخدمي: رصدنا استيلاء أشخاص على أراض تابعة للدولة وبيعها كأجزاء

دعا رئيس فريق الجهد الخدمي الهندسي الحكومي جابر الحساني، اليوم الجمعة، المواطنين من سكان المناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *