ثلوج وأمطار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة في العراق.

وقال عطية في منشور عبر الفيسوك تابعته “الغدير” إن”حالة الطقس كالآتي:

_تستمر حالة عدم الاستقرار في مدن اقليم كردستان ونينوى وكركوك وصلاح الدين وشمال ديالى هذه الليلة ونهار غد السبت أيضا وهطول متوسط الشدة للأمطار مع توقعات بالغزارة شمال شرق اربيل ودهوك يوم غد .

_تستمر الأجواء غائمة جزئيا في غرب ووسط البلاد مع فرص لهطول زخات خفيفة من الأمطار تشمل مناطق من العاصمة بغداد وشمال الأنبار وديالى.

_فرص تشكل ضباب متوسط الشدة شمال البصرة وجنوب ذي قار فجر السبت ويقل من مدى الرؤية الأفقية ، وكذلك فجر الاحد في جنوب وشرق مدينة البصرة.

_تستمر الأجواء الرطبة في مدينة البصرة ومدن جنوب البلاد وبعض مدن الفرات الاوسط طوال ايام الاسبوع ، مصاحبة لرياح جنوبية شرقية تميل للسكون احيانا فتقل معها معدلات الرطوبة.

_انخفاض متوقع بدرجات الحرارة يوم غد السبت مع اجواء باردة في السليمانية وشمال اربيل ودهوك وشمال نينوى خلال النهار والليل ، ثم تعود لترتفع الاحد قليلا.

_لايوجد انخفاض واضح في باقي المدن، وهناك انخفاض عدة درجات في باقي مدن الشمال ومدن الوسط ومن ضمنها العاصمة بغداد ومدن الوسط والانبار اعتبارا من يوم الاثنين ، اما مدن الجنوب ومنها مدينة البصرة فتستمر درجات الحرارة على حالها طوال الأسبوع تقريبا.

▪️هطول ثلجي متوقع خلال اليومين المقبلين شمال شرق اربيل”.

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *