بذكرى المولد النبوي.. قائد الثورة الاسلامية يستقبل المشاركين في مؤتمر الوحدة الاسلامية

استقبل قائد الثورة الاسلامية  السيد علي الخامنئي عددا من كبار المسؤولين والضيوف المشاركين في المؤتمر الدولي الـ 36 للوحدة الاسلامية.

بمناسبة ذكرى ميلاد النبي الاعظم محمد (ص) وحفيده الامام جعفر الصادق (ع) ، استقبل قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي، صباح اليوم الجمعة، رؤساء السلطات الثلاث وعددا من كبار المسؤولين والضيوف المشاركين في المؤتمر الدولي الـ 36 للوحدة الاسلامية.

وقال السيد الخامنئي بهذه المناسبة: شخصيّة الرّسول الأكرم (ص) شخصيّة استثنائية في عالم الوجود كلّه. تُمكن مشاهدة الدلالات على عظمة الحق – تعالى – في مراحل الحياة كافّة لذلك العظيم، حتى عند الولادة. نحن اتخذنا هذا اليوم عيداً واحتفلنا به من أجل ولادة الرّسول (ص). حتّى في يوم الولادة لذلك العظيم يشاهد المرء دلالاتٍ وآثاراً للبركات الإلهيّة، ومنشؤها الأساسيّ هو نقطة الذّروة لها، أي البعثة. يرى المرء آثار التوحيد ودلالاته العمليّة في يوم الولادة أيضاً، بدءاً من داخل الكعبة حيث تُحطم الأصنام وصولاً إلى مواجهة الأصنام الطاغوتية، أي كبار الطواغيت البشرية في ذلك اليوم، كما تجفّ البحيرة المقدّسة الفلانيّة، ويُطفأ معبد النار الفلاني الذي يرونه مقدّساً، وتنهار شُرفات إيوان كسرى… وقعت هذه الأحداث. لذلك، يوم الولادة ليس عاديّاً؛ هو يومٌ مهمٌّ وعظيمٌ جدّاً. نحن نتخذ هذا اليوم عيداً لهذه المناسبة. النقطة الأساسيّة أنّ اتخاذ العيد ليس من أجل الاحتفال وتخليد الذكرى فقط وأمثال هذه الأمور، إنما من أجل استلهام الدّروس وجعل النبي الأكرم (ص) أسوة.

المصدر| قناة العالم

 

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يعلن ارتفاع حصيلة حملة البتاوين الأمنية إلى 511 معتقلاً

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، ارتفاع حملة الاعتقالات بحق المخالفين في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *