أرسنال يعيد ليفربول إلى دياره خاسرا ويستعيد الصدارة

استعاد أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه ليفربول 3-2 مساء الأحد، في قمة مباريات الجولة العاشرة.

وأحرز هدفي أرسنال كل من جابرييل مارتينيلي (1) وبوكايو ساكا (45+5 و76)، فيما سجل داروين نونيز (34) وروبرتو فيرمينو (53) هدفي ليفربول.

وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 24 نقطة، ليستعيد الصدارة من مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، فيما تجمد رصيد ليفربول عند 10 نقاط في المركز العاشر.

وجاءت بداية لمباراة لاهبة، حيث انطلق أرسنال بهجمة سريعة، مرر على إثرها قائده مارتن أوديجارد، كرة بينية وصلت داخل منطقة الجزاء إلى مارتينيلي، الذي تابعها من لمسة واحدة في الشباك بعد مرور 58 ثانية فقط على انطلاق المباراة.وعاني ليفربول كثيرا من أجل الوصول إلى منطقة جزاء أرسنال، ونفذ الظهير ترينت ألكسندر أرنولد، ركلة ركنية على رأسه زميله فيرجيل فان دايك، لكن محاولة الأخير ابتعدت كثيرا عن المرمى في الدقيقة 12.

وشق مارتينيلي طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يرسل كرة بمحاذاة المرمى، لم تلق متابعا في الدقيقة 21، وأبعد حارس أرسنال أرون رامسدايل، تسديدة مهاجم ليفربول داروين نونيز في الدقيقة 25.ولم يجد حارس ليفربول أيسون بيكر، صعوبة في التصدي لمحاولة جيسوس إثر عرضية من الظهير الأيسر تاكيهيرو تومياسو في الدقيقة 27.وكاد مدافع أرسنال ويليام صليبا، أن يسجل هدفا في شباك فريقه، عندما أوقف الكرة قبل أن تصل إلى نونيز، ليبعدها رامسدايل ببراعة في الدقيقة 29.

واخترق نجم ليفربول محمد صلاح من الناحية اليمنى، وراوغ لاعبين اثنين قبل أن يسدد كرة متسرعة بجانب القائم القريب في الدقيقة 31.

وتمكن ليفربول أخيرا من معادلة النتيجة في الدقيقة 34، عندما كسر الجناح الكولومبي دياز مصيدة التسلل لدى استقباله كرة أرنولد الطويلة، ليرسل تمريرة زاحفة من اليمين، قابلها داروين بلمسة واحدة في الشباك.

وأرغمت الإصابة دياز على الخروج م اللعب، ليدخل مكانه روبرتو فيرمينو، ومن هجمة مرتدة جديدة، استعاد أرسنال تقدمه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، عندما تخلص مارتينيلي من أرنولد، قبل أن يوجه كرة زاحفة نحو القائم البعيد، تابعها ساكا سريعا في المرمى.ودخل جو جوميز إلى تشكيلة ليفربول بدلا من أرنولد بين الشوطين، لكن مشاكسات مارتينيلي استمرت، فيما تدخل الحارس أليسون بإنقاذ تسديدة من مشارف منطقة الجزاء لأوديجارد في الدقيقة 50.وأعاد ليفربول المباراة إلى نقطة الصفر مجددا، عندما مرر جوتا كرة بينية ماكرة، وصلت إلى فيرمينو الذي سددها زاحفة نحو القائم البعيد، مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 53.

وأطلق لاعب وسط أرسنال جرانيت تشاكا، تسديدة من اليسار نحو المدرجات في الدقيقة 62، وبعدها بدقيقتين، مرت عرضية تومياسو من الجميع لتصل إلى ساكا الذي فشل في السيطرة عليها لتلمس يده.

وعمد مدرب ليفربول يورجن كلوب إلى إخراج محمد صلاح وإشراك فابينيو، فيما خرج المدافع الكاميروني جويل ماتيب أيضا، ليشارك مكانه الفرنسي إبراهيما كوناتي.

وحصل أرسنال على ركلة جزاء بعد تعرض المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس لإعاقة من قبل ديوجو جوتا، ونفذ ساكا الركلة محرزا هدف الثاني في الدقيقة 76.وأخرج كلوب ورقته الخيرة بإشراك هارفي إليوت مكان جوتا، فيما أحكم أرسنال دفاعه بإشراك كيران تيرني مكان أوديجارد، الأمر الذي صعب المهمة على الفريق الضيف في شن هجمات منظمة خلال الدقائق العشر الأخيرة.

وكاد سو تفاهم بين مدافع ليفربول فيرجيل فان داك والحارس أليسون، يتسبب في هدف عكسي، لكن رأسية المدافع الهولندي العائدة للوراء بعد لعبة مشتركة مع جيسوس، مرت بجانب المرمى في الدقيقة الأخيرة.

 

 

شاهد أيضاً

بسبب الإصابات.. انخفاض قيمة ميسي السوقية مع إنتر ميامي

شهدت القيمة السوقية لليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي تراجعا كبيرا في الفترة الماضية، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *