السيد الحكيم: لا توجد ازمة ثقة في العملية السياسية ونتمنى ان يكون التيار الصدري جزءاً من الحوار

أكد رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، رفضه استقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي من منصبه، مضيفا انه لا توجد ازمة ثقة في العملية السياسية ونتمنى ان يكون التيار الصدري جزءاً من الحوار.

وقال الحكيم خلال حوار في ملتقى الرافدين تابعته “الغدير”، إن “تحالف إدارة الدولة شكل ليكون أساس في نجاح الدولة، والقلوب مفتوحة للتيار الصدري للدخول في التحالف، وأنه شريك أساسي بالعملية السياسية والإطار كان حريصا على تواجده بالحكومة”.

وتابع: “لن نقبل استقالة الحلبوسي ونسبة كبيرة من أعضاء مجلس النواب سيرفضونها”، مشيرا إلى أن “هناك ثقة بين المكونات والصراع السياسي لن يتحول إلى صراع مكونات”.

ولفت الى ان “إستقالة الكتلة الصدرية من البرلمان كانت صادمة ومفاجئة واذا كانت زيارتي للحنانة لعدول التيار الصدري عن الاستقالة فلن اتردد بها”.

واكد السيد الحكيم ان علاقته بالسيد مقتدى الصدر “علاقة الأخ بأخيه وكلانا من نفس المحافظة ومن أسر علمية ومن نفس العمر ووالدتي صدرية بغض النظر عن اختلاف وجهات النظر السياسية”.

وبشأن استقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي المقر رالتصويت عليها في جلسة البرملان غداً الاربعاء قال السيد الحكيم انها كانت مفاجأة “ولم نتمنى ان يقدمها في هذا التوقيت وهناك رغبة كبيرة لسحبها ولكنه إذا أصر على تقديمها، فأعتقد أن النواب لن يصوتوا على قبولها” مضيفا “نأمل من الحلبوسي سحب استقالته قبل جلسة الغد”.

وعد “ائتلاف ادارة الدولة خريطة طريق لتشكيل الحكومة المقبلة” مؤكدا انه “لا توجد أزمة ثقة بين القوى السياسية في البلاد”.

ونوه الى ان “الانتخابات الأخيرة شابها الكثير من الملابسات وتماشينا مع نتائجها وحريصون على اتخاذ اجراءات لا تعيدنا للمربع الاول في الانتخابات المقبلة” مبينا ان “تاريخنا ورؤيتنا والثقة مع كافة الاطراف من نقاط قوتنا وخدمة شعبنا وتنمية البلد أولويات المرحلة المقبلة”.

وعد السيد الحكيم “المنطقة الخضراء رمزاً للسيادة الوطنية وموقف السيد الصدر في الاعتراض على الصراع المسلح اصبح واضحا لدينا وانه لن يتكرر و  نتامل ان لا تنكر مجددا مثل هذه الصدامات مستقبلا”.

وأشار الى ان “زيارة رئيس الوزراء الى محافظة الانبار تزامنت مع دخول المتظاهرين للمنطقة الخضراء ونتصور لو كان حاضرا لاعطى التوجيهات ومنع دخولهم او السماح بدخولهم”.

وأكد السيد الحكيم ان “الكاظمي نجح ببناء علاقات مهمة للعراق والاطار رشح السوداني لاعتبارات عدة” مجددا تأكيده على ان “تيار  الحكمة لا يشارك في الحكومة المقبلة”.

وعن زيارته الأخيرة الى السعودية قال السيد الحكيم :”وجدت في ولي عهد السعودي قلباً ينبض بحب العراق والقيادة السعودية في الانفتاح على العراق ستساعد في تغيير انطباعات عراقيين” مؤكد ان “لا حل للمشاكل الا بالحوار والحلول الداخلية”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الإعمار تحدد موعد افتتاح 4 مشاريع مهمة لفك اختناقات العاصمة بغداد

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الاثنين، عن موعد افتتاح مجسري “الداخل وجميلة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *