السكك: القطار المعلق يستوعب 30 ألف مسافر في الساعة

أعلنت الشركة العامة لسكك حديد العراق، اليوم الثلاثاء، ان القطار المعلق الذي سيربط الرصافة بالكرخ ذهاباً وإياباً، يستوعب 30 ألف مسافر في الساعة، فيما اشارت الى ان نسخة القطار ستكون مشابهة لما موجود في دبي.

وقال مدير عام الشركة طالب الحسيني بحسب الوكالة الرسمية: إن “القطار المعلق سيربط الرصافة بالكرخ عبر 14 محطة وبنحو 22 كم، وسيكون سبباً في امتصاص الزخم الحاصل بين منطقة الشعب بمساره الذي ينطلق من الشعب مروراً بمدينة الطب والمستنصرية وبعدها جسر الصرافية وصولاً إلى جامع براثا وهنالك من جامع براثا إلى العلاوي والفرع الآخر حسب التعديل الأخير إلى ساحة عدن”.

وأضاف الحسيني أن “التخصيصات المالية للمشروع متوقفة على إقرار قانون الموازنة العامة”، موضحا انه: “بحسب المعلومات التي لدينا فإن مسودة موازنة 2022 تضمنت تخصيصات مالية للقطار المعلق وهي أموال مرصودة للمشروع”.

وتابع أن “المذكرة التي تم توقيعها مع محافظة بغداد كانت مذكرة تفاهم للتنفيذ بالنسبة للشركة المنفذة، وقد تباحث مع شركة هونداي الكورية لتنفيذ العمل وتم الاطلاع على النسخة وهي ذات النسخة الموجودة في دبي بنفس التفاصيل التي ستكون في بغداد”.

وبين الحسيني أن “القطار يستوعب بحسب الدراسة 30 ألف مسافر في الساعة الواحدة، وسيكون خط سيره ذهاباً وإياباً، ومدة تنفيذ المشروع ستكون 58 شهراً”. انتهى م4

شاهد أيضاً

أشبه بالامتحانات النهائية لكنها “تجريبية”.. تفاصيل الاختبارات عبر “منصة نيوتن”

أعدت وزارة التربية، خطة خاصة بالاختبارات الالكترونية عبر منصة (نيوتن) والتلفزيون التربوي، قبل انطلاق الامتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *