كنعاني: مراسم الاربعين رسخت اواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين الايراني والعراقي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، اليوم الأحد، أن مراسم زيارة الاربعين لهذا العام رسخت اواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين الايراني والعراقي اكثر فاكثر.

وكتب كنعاني في صفحته على الانستغرام فجر اليوم الاحد ان “زيارة الاربعين هي العودة الى رسالة عاشوراء بعقلانية، والتمرّس على الحب للقيم السامية الدينية والانسانية والاخلاقية”.

وأضاف كنعاني أن “التوقف لعامين بسبب جائحة كورونا لم يمنع اعادة انطلاق الحركة الشعبية العظيمة لزيارة الاربعين، فعلى الرغم من الطقس الحار غير المسبوق في هذا العام، فان امواج العشاق والمحبين شدت الرحال من أصقاع الارض نحو العراق وكربلاء المقدسة”.

وشدد كنعاني على أن “اجتماع عشاق الامام الحسين (ع) كان أكبر حماسا وأكثر زخرا بالمعاني من الأعوام السابقة، وجدد ملايين الاشخاص، بغض النظر عن جنسياتهم وحتى مذاهبهم واديانهم، عهد العشق لسيد الشهداء الامام الحسين (ع) ومبادئه السامية”، مؤكداً أن “اكبر اجتماع مشيا على الاقدام في العالم، جمع ملايين البشر في درب واحد نحو مقصدهم المقدس جنب الى جنب “.

وتابع أن “مراسم زيارة الاربعين هذا العام رسخت اواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين الايراني والعراقي”، مبيناً أن “الشعب العراقي العزيز يضع في كل عام كل امكانياته في تصرف زوار سيد الشهداء الامام الحسين (ع) الايرانيين وغير الايرانيين وهذا يدل على عمق الايمان والاخلاص لدى الشعب العراقي العظيم”.

وختم بالقول “الان وفي ختام هذا التجمع الديني والمعنوي العظيم، نجدد تقديم الشكر والتقدير لحكومة وشعب العراق كمضيفين لائقين لهذا التجمع العالمي المهيب”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: اجتياح رفح سيؤدي الى “حمام دم”

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، اليوم الجمعة، من أن هجوما عسكريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *