اعتقال إرهابي واثنين من (مثيري الفتن الطائفية) وضبط كدس مخلفات حربية في بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأربعاء، اعتقال إرهابي ومتهمين اثنين من “مثيري الفتن الطائفية”، فضلاً عن ضبط كدس من المخلفات الحربية في مناطق متفرقة من العاصمة.

وقال إعلام القيادة في بيان تلقته الغدير ، إن “كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشرة تمكنت من اعتقال متهم مطلوب وفق المادة ٤/١ إرهاب في سيطرة الشعب شمال شرقي بغداد بعد تدقيق المعلومات في حاسبة المطلوبين قضائياً”.

وأشار البيان، إلى “اعتقال متهمين اثنين من مثيري الفتن الطائفية بعد قيامهم بتوزيع المنشورات المحرضة لهذا الفعل على الزائرين في منطقتي (المحمودية، وقرب جسر الجادرية) في جانب الكرخ”.

وأضاف البيان، أن “قواتنا الأمنية في فرقة المشاة الـ17، ضبطت كدساً من المخلفات الحربية لعصابات داعش الإرهابية في منطقة (سيد عبد الله) جنوب غربي بغداد، احتوى على: ثمانية صمامات للتفجير وثلاثة فتابر هاون مختلفة الانواع مع كمية من العتاد المتوسط والثقيل”.

وتابع، أن “معلومات استخبارية وردت تفيد بوجود نشاط لعصابة مكونة من رجل وامرأة تحمل جنسية اجنبية وبصحبتهم أطفال للتمويه عن أفعالهم الاجرامية في منطقة الأعظمية ضبط بحوزتهم كيلو غرام من مادة الكرستال المخدرة و(٢٩٠٠) حبة مخدرة مختلفة الأنواع، تم اعتقالهم من قبل قوة من اللواء (٤٤) بالاشتراك مع مفرزة من جهاز الامن الوطني”.

ولفت البيان، إلى “إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”. انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

نجوم العراق.. الجوية يطارد الشرطة “المتمسك بالصدارة” وثلاثة فرق مهددة بالهبوط

 ‏تصدر فريق نادي الشرطة ترتيب فرق دوري نجوم العراق بعد انتهاء الجولة 36 برصيد 81 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *