مع اقترابها من ذروتها . . كربلاء المقدسة : الغانمي يطلع على سير الخطة الامنية الخاصة بزيارة الاربعين

وصل مساء الثلاثاء الى كربلاء المقدسة وزير الداخلية عثمان الغانمي للاطلاع ميدانياً على سير الخطة الامنية الخاصة بزيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام تزامناً مع اقتراب المناسبة من ذروتها السبت المقبل.

وفور وصوله الى المحافظة ، ترأس وزير الداخلية اجتماعاً موسعاً في قيادة عمليات كربلاء المقدسة بحضور نائب قائد العمليات المشتركة وقائد عمليات المحافظة وقائد شرطتها وجميع آمري المحاور المعنية بالدخول الى المحافظة المقدسة.

وفي بداية الاجتماع ، أكد الوزير على التواجد الميداني لجميع القادة الضباط والتركيز على انسيابية حركة الزائرين القاصدين نحو مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).

كما أكد الغانمي أن هناك جهوداً كبيرة بذلت تستحق التقدير والثناء وأن عملية تفويج زائري الأربعين تسير وفق الخطة المعدة لهذا الغرض ، مشيراً الى أن هناك زائرين من محافظات لم يتوجهوا حتى الآن لأداء مراسيم الزيارة ومن الواجب توفير الأجواء الآمنة والمناسبة لهم.

وشدد الغانمي على أهمية فك الاختناقات وإيجاد الحلول وتذليل العقبات أمام الزائرين، مبيناً أن على المحافظات التنسيق فيما بينها في عملية التفويج ، داعياً الى محاربة الشائعات من خلال الأجهزة الأمنية المختصة ، ودحض الأخبار الملفقة ، مؤكداً أيضاً أن الأيام المقبلة بحاجة إلى مزيد من الجهود بالتزامن مع يوم العشرين من شهر صفر.

هذا واستمع السيد الغانمي الى شرح موجز من جانب آمري المحاور والواجبات التي تقوم بها قطعاتهم الأمنية المختصة في تأمين هذه الذكرى التي يحييها ملايين المسلمين.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الإعمار تحدد موعد افتتاح 4 مشاريع مهمة لفك اختناقات العاصمة بغداد

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الاثنين، عن موعد افتتاح مجسري “الداخل وجميلة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *