بداية الحرب . . قصف متبادل وهجمات بالصواريخ على الحدود المشتركة بين ارمينيا واذربيجان

نشرت وسائل إعلام أرمينية ، ليل الاثنين الثلاثاء ، مقاطع مصورة أظهرت قصفا عنيفا بالمدفعية والصواريخ على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان تقوم به القوات الأذربيجانية.

وكانت وزارة الدفاع الأرمنية قالت في ساعة متأخرة من ليل الاثنين إن القوات المسلحة الأذربيجانية شنت سلسلة من القصف المدفعي على المدن الحدودية لأرمينيا ، مؤكدة استخدام الطائرات المسيرة من قبل القوات الاذرية في القصف.

وأشارت إلى أنها قامت بالرد المناسب على ما وصفته باستفزازات واسعة النطاق من أذربيجان.

على الجانب الآخر ، قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية إن القوات المسلحة الأرمينية تقوم بتصعيد واسع النطاق ، مشيرة إلى وقوع خسائر بين صفوف جيش أذربيجان.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة قالت فيه إن الحدود مع أرمينيا شهدت اشتباكات مسلحة أدت إلى وقوع خسائر بين قواتها ، مؤكدة أن وحدات من القوات المسلحة الأذربيجانية بدأت قصفا مكثفا بالمدفعية والأسلحة الصغيرة من العيار الثقيل باتجاه المواقع الأرمينية بالقرب من غوريس وسوتك وجيرموك.

وبحسب وسائل الإعلام الأرمينية، فإن قرى فيرين شورزا، الكوت، ميتس ماسريك، سوتك، ونوراباك تتعرض الآن لإطلاق نار في منطقة جيغار كونيك.

من جهتها ، قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية إن القوات المسلحة الأرمينية تقوم بتصعيد واسع النطاق ، مشيرة إلى وقوع خسائر بين صفوف جيش أذربيجان.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

125 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الثالثة لشهر رمضان المبارك بالأقصى

أدى الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، في المسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *