الصحة تباشر بتطبيق خطة طوارئ خاصة بالزيارة الأربعينية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تطبيق خطة طوارئ طبية خاصة بمناسبة زيارة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما أشارت إلى تفاصيل تلك الخطة. 

وقالت الوزارة في بيان تابعته( الغدير )أنه “بإشراف ومتابعة وزير الصحة هاني العقابي أعلنت وزارة الصحة عن تطبيق خطة طوارئ طبية طارئة خاصة بمناسبة زيارة ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)”، مبيناً أن “خطة الطوارئ تنفذ بمتابعة مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة في الوزارة”.

وأشارت إلى، أن “الخطة الطبية تقدم خلالها أفضل الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية للزائرين، بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية من خلال تشكيل غرفة عمليات لتبادل المعلومات وتسهيل مهمة الفرق الطبية والصحية وتسهيل حركة سيارات الإسعاف لنقل الحالات الطارئة أثناء فترة الزيارة”.

وأوضح البيان، أن “خطة الطوارئ تضمنت نشر سيارات إسعاف داخل الطوق الأمني لمدينة كربلاء المقدسة وخارج الطوق الأمني للمدينة على طريق الزوار، وتهيئة وفتح مفارز طبية ثابتة ومتحركة على طول طريق الزائرين القادمين من بغداد والمحافظات صوب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، فضلا عن تنظيم مصرف الدم الوطني حملة للتبرع بالدم، كما تم توفير كافة الأدوية المنقذة للحياة وتجهيز المؤسسات الصحية بها وتوفير المستلزمات الضرورية وهيأت ردهات الطوارئ في المستشفيات وزادت من السعة السريرية لهذه الردهات”.

وتابع “كما تم توفير ملاك صحي وطبي مختص لاستقبال الحالات الطارئة مع فرق للإشراف على الخدمات المقدمة للزائرين وقام مصرف الدم الوطني بتأمين رصيد كاف من هذه المادة الضرورية ومن مختلف الفئات وتم نشر الرسائل والإرشادات الصحية للوقاية من الأمراض الانتقالية والاطلاع على الأغذية والمشروبات المقدمة للزائرين وصلاحيتها للاستهلاك البشري”. انتهى .. ت/6

شاهد أيضاً

مسؤول إيراني: طهران وبغداد خاضتا نضالاً ضد الإرهاب

أكد مساعد وزير الثقافة والارشاد الإيراني فرشاد مهدي بور، اليوم الخميس، أن هناك من يريد النيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *