ايران تشيد بما يبذله العراقيون في خدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام

شددت إيران على أن حكومتها تعمل جنباً الى جنب مع الحكومة العراقية لإعداد البنية التحتية اللازمة لتواجد ملايين الزوار الايرانيين في على الاراضي العراقية.

وأكد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني أن حكومتي إيران والعراق تخدمان زوار الأربعين جنباً إلى جنب وتعاونتا بشكل أخوي لإعداد البنية التحتية اللازمة لتواجد ملايين الزوار في العراق ، مشيرا الى أن زيارة الأربعين هي أكبر مناسبة دينية في العالم الإسلامي وهو أمر غير مسبوق في التاريخ من حيث عدد المشاركين ونطاق الحدث.

وأضاف مخبر أن حكومة العراق تعتبر استضافة زوار الأربعين شرفاً لها ، حيث خرج الشيعة والسنة والعرب والأكراد في هذا البلد لخدمة زوار مرقد حفيد النبي (صلى الله عليه وسلم) جنبا إلى جنب ، موضحا أن الوزارات والمؤسسات الثورية والنشطاء الشعبيين ، والبلديات وكافة المؤسسات ذات الصلة المتمركزة في المقر المركزي للأربعين ووزارة الداخلية ، قد بذلوا كل جهودهم لاستقبال الزوار.

وقال النائب الأول للرئيس الإيراني إن التنسيق بين حكومتي إيران والعراق لحظي وأن الحكومتين تحاولان تسهيل زيارة الأربعين للزوار الإيرانيين في إيران والعراق قدر الإمكان بالإضافة إلى إرسال حافلات إيرانية إلى العراق ، تم إنشاء خط جوي لإرسال الطعام والماء إلى ذلك البلد ، من أجل تعويض النقص المبلغ عنه في أسرع وقت ممكن.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

إيران: أحداث أصفهان لم تتسبب بأي خسائر بشرية

أكد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، أن أحداث أصفهان والطائرات المسيرة لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *