توضيح من وزارة المالية يخص إيقاف معاملات العقود والأجور

أصدرت وزارة المالية، اليوم الجمعة، توضيحاً يخص إيقاف معاملات العقود والأجور.

وقالت الوزارة في بيان حصلت “الغدير” على نسخة منه، إن “أعمامها المرقم 26377 بتاريخ 23-8-2022 والمتضمن تأكيدها على كافة الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، تزويدها بالجداول الخاصة، بالمشمولين بقرار 315 لسنة 2019 والمعدل بالقرار 337 لسنة 2019‪ بحسب ما تضمنه قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، بعد إعادة تدقيقها ومراجعتها، لأن بعض البيانات المرسلة من قبل تلك الجهات غير صحيحة والبعض الاخر غير مكتمل”.

وأضافت ان “قرار إيقاف معاملات العقود والأجور، فقد لوحظ استمرار بعض وحدات الإنفاق من بعض الجهات استمرارها بالتعاقد قبل وبعد نشر قانون الأمن الغذائي وهو ما يشكل مخالفة للقانون 315 ويراعى النظر إليها لكونها تتعارض مع السياقات والأنظمة المعمول بها”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى ان “من جرى تعيينهم بعد تاريخ 2019/10/2 من منتسبي شركات وزارة الصناعة والمحاضرين في التعليم العالي وصناديق التعليم ودواوين الأوقاف، فقد تم مفاتحة الأمانة العامة لمجلس الوزراء للنظر بشأنهم”، لافتة إلى أن “موضوع العقود 1000 المخصصة لكل محافظة وفق قانون الأمن الغذائي، ليس مشمولا بأعمامنا هذا”.

وأعربت الوزارة عن “استغرابها من تصريحات شخصيات تهدف الى تحقيق أهداف ومصالح الشخصية حسبت تعبيرها”، مشيرة إي أن تلك التصريحات مثيرة للاستغراب ولا أساس لها من الصحة إذ لا يوجد اي تأخير من قبل الوزارة فيما يخص تنفيذ قرار315 و337 لسنة 2019”.

وتابعت اننا “حريصون على تنفيذ كافة فقرات قانون الدعم الطارئ بالسرعة الممكنة وعلى النحو الذي يضمن تحقيق العدالة لمختلف الشرائح والفئات الواردة ضمنه”.

 

شاهد أيضاً

بعد توجيه السوداني.. توضيح حكومي لاحتساب فوائد القروض

أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، آلية العمل بإعادة النظر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *