راضي: الاطار التنسيقي مستعد لطرح مرشحه لـ”رئاسة الوزراء” وتشكيل الحكومة

اكد عضو ائتلاف دولة القانون، رسول راضي، اليوم الخميس، على ان الاطار التنسيقي مستعد لطرح مرشحه لـ”رئاسة الوزراء” وتشكيل الحكومة.

وقال راضي في حديث لـ”الغدير”: ان “المحكمة الاتحادية ألقت المسؤولية على رئيس البرلمان والنواب لتأخيرهم عقد جلسات المجلس، مضيفا انه، ينبغي على البرلمان ان يعاود اعماله وجلساته ولجنة متابعة أموال الامن الغذائي ينبغي تفعيلها أيضا”.

وأضاف ان “الكثير من المستجدات تحتاج الى تشكيل الحكومة والمضي بالاستحقاقات الدستورية كما ينبغي على رئيس البرلمان ان يحدد موعدا لعقد جلسة بهدف إعادة الروح الى مجلس النواب”.

وتابع انه “يجب تهيئة الأجواء لعقد جلسة البرلمان سواء قبل الزيارة الاربعينية او بعدها، لافتا الى ان موقف الحلبوسي اصبح ضعيفا بعد ان حملته المحكمة مسؤولية عدم عقد جلسات البرلمان”.

وبين ان “حكومة الكاظمي ليس من صلاحيتها صرف الأموال ولابد من تشكيل حكومة لتخصيص المبالغ للانتخابات، وان الحكومة الجديدة من واجبها تخصيص أموال للانتخابات وتغيير المفوضية وكذلك تعديل قانون الانتخابات”.

وأوضح ان “هناك تحرك لحسم رئاسة الجمهورية بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني، بالرغم من ان هناك اطراف تحاول تأخير عقد جلسات البرلمان”. انتهى م4

شاهد أيضاً

منظمة بدر تتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريك الى عمال العراق

هنأت منظمة بدر، اليوم الاربعاء، عمال العراق بمناسبة عيد العمال العالمي وادناه نص البيان: بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *