العتبة العلوية المقدسة تضع خطة خدمية شاملة للزائرين

كشفت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الأربعاء، عن وضع خطة خدمية شاملة للزائرين، وفيما أشارت إلى تفاصيل تلك الخطة، أكدت استنفار جميع ملاكاتها لتقديم الخدمات لزوار مرقد الإمام علي (عليه السلام)، خلال الزيارة الأربعينية.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة، سليم الجصاني، لوكالة الأنباء الرسمية إن “جميع ملاكات العتبة العلوية استنفرت لتقديم الخدمات لزوار مرقد الامام علي (عليه السلام)، خلال الزيارة الاربعينية”.

وأضاف، أن “امانة العتبة المقدسة وضعت خطة متكاملة تتناسب مع اعداد الزوار الوافدين لزيارة مرقد الامام علي (عليه السلام)، التي تتضمن فتح مساحات اضافية لاستقبال وايواء اكبر عدد من الزائرين وتزويدها بمستلزمات الراحة كمبردات الهواء وبرادات الماء والمفروشات والوسائد والاغطية الخاصة بالزائرين”.

وأشار إلى، أنه “تم فتح مساحات واسعة في صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام)، تتسع لأكثر من 10,000 زائر في كل طابق، فضلا عن توفير اماكن جديدة لاستقبال امانات الزائرين وحقائبهم”.

وأكد الجصاني، أن “جميع مواقع الاستراحة التابعة للعتبة جهزت بالمستلزمات الضرورية التي توفر الراحة لزوار اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)”.

فيما أوضح معاون رئيس قسم المضيف في العتبة العلوية، أثير التميمي، أنه “تم فتح عدة منافذ لتوزيع وجبات الطعام على الزائرين الوافدين الى النجف الاشرف، وتقديم الخدمات للزائرين المتوجهين صوب كربلاء المقدسة”.

ولفت إلى، أن “تلك المنافذ تتمثل بقسم مضيف الزائرين ومطبخ المقداد المركزي، بالإضافة الى موقع مالك الاشتر الذي يقع قرب مرأب الطوابق وموقع عمار بن ياسر في مدخل مدينة النجف قرب مجسمات ثورة العشرين وموقع استراحة المرتضى قرب عمود 96 على طريق النجف – كربلاء”.

وأكد، أنه “تم رفد المواكب التابعة للعتبة بالمواد الغذائية اللازمة لتوفير وجبات الطعام للزائرين خلال الزيارة الاربعينية”.

 

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية : انخفاض “الدگة العشائرية” في العراق بشكل كبير

أعلنت وزارة الداخلية عن انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد. وقال الناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *