الأعرجي: الأجهزة الأمنية حيادية وبعيدة عن التدخلات السياسية

اكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، على أهمية أن تكون الأجهزة الاستخبارية والأمنية مهنية وحيادية في عملها وبعيدة عن التدخلات السياسية.

وبحسب بيان لمكتب الاعرجي تلقته “الغدير”، أن “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ترأس اجتماعا للهيئة الوطنية للتنسيق الاستخباري (قادة مجتمع الاستخبارات العراقي)، بحضور أعضاء الهيئة وقد ناقش الاجتماع، الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها”.

واضاف البيان ان الاجتماع ناقش تعزيز النجاحات النوعية الأخيرة التي حققتها الأجهزة الاستخبارية والقوات الأمنية في ملاحقة عصابات داعش الإرهابية، وذلك من خلال تدقيق المعطيات في الحدود الفاصلة بين قيادات العمليات، لمنع أية فرصة محتملة للعناصر الإرهابية للاستفادة من هذه المناطق، وناقش أيضا، تكثيف الجهد الأمني والاستخباري، لإنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وحماية الزائرين.

وأكد الأعرجي خلال الاجتماع، على أهمية أن تكون الأجهزة الاستخبارية والأمنية مهنية وحيادية في عملها وبعيدة عن التدخلات السياسية، وأن يكون واجبها هو حماية البلد والمواطنين وحقن الدماء، وحماية مؤسسات الدولة، وأن لا تكون مع طرف ضد آخر، مشيرا إلى أن خطر داعش مازال موجودا، ما يتطلب تكثيف الجهد الاستخباري للقضاء عليه.

وأشار إلى أن “المخدرات خطر حقيقي يحتاج إلى جهد استخباري دقيق، للقضاء على العصابات الإجرامية، مبينا أن الأجهزة الاستخبارية والأمنية هي عيون الدولة، وأن ثقة المواطن بهذه الأجهزة كبيرة، وعلينا الحفاظ على هذه الثقة”.

شاهد أيضاً

أدارة الدولة يناقش انتخابات مجالس المحافظات والسوداني يؤكد الاستعداد لاقامتها

ناقش ائتلاف ادارة الدولة، اليوم الاثنين، انتخابات مجالس المحافظات، فيما أكد رئيس الوزراء محمد شياع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *