بعد تداول الخبر عربياً ومحلياً . . الحكومة الاردنية تعلق على تعيين معلمة في أربع مدارس

تداولت منصات التواصل الاجتماعي في الاردن بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام منشوراً حول تعيين معلمة أردنية في أكثر من مدرسة في وزارة التربية والتعليم في الاردن.

الى ذلك ، علق ديوان الخدمة في الأردن على المنشور بالقول “إن صورة قائمة الأسماء المنشورة التي تداولتها منصات التواصل الاجتماعي ليست إعلانا رسميا صادر عن ديوان الخدمة المدنية ، ولا تنسيبا بالتعيين ، وغير موثقة من أي جهة رسمية”.

وفي بيان توضيحي ، أكد ديوان الخدمة “بعد الرجوع لوزارة التربية والتعليم تبين أن المنشور متعلق بتوزيع الخيارات المختلفة لمراكز عمل المعلمين على حساب الإضافي ، وهو أمر تنظيمي داخلي خاص بالوزارة فقط” ، مبينا أن كافة التعيينات في الأجهزة الحكومية تتم وفقا لتعليمات استقطاب واختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية ، ومن ضمنها وزارة التربية والتعليم  ، حيث يتم إجراء الامتحان التنافسي للمرشحين لإشغال وظيفة معلم واختيار أصحاب الأحقية من الحاصلين على أعلى علامة في الامتحان للمقابلات الشخصية وبالتالي التنسيب بالتعيين للمرشحين الأكثر جدارة وكفاءة.

وأردف البيان “وبالنسبة لواقع حال طلبات التوظيف في مخزون ديوان الخدمة المدنية للأسماء التي تم تداولها في المنشور، فقد تبين بأن طلباتهن لا تزال خاضعة للتنافس ، ولم يتم ترشيحهن للامتحان التنافسي حتى تاريخه”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

بالتزامن مع حصاره مستشفى الشفاء.. عشرات الشهداء والجرحى في عدوان للاحتلال على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتكاب الاحتلال 6 مجازر جديدة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *