لأنهاء الاحتقان السياسي.. لقاء قريب يجمع بين العامري والسيد الصدر

كشف عضو تحالف الفتح مهدي الشبلاوي، ان “الحاج هادي العامري سيلتقي السيد مقتدى الصدر خلال الأيام المقبلة لإعادة التوافق الوطني وانهاء الاحتقان السياسي”.

وقال الشبلاوي في حديث صحفي تابعته “الغدير”: إن “العامري سيلبي دعوة الصدر الأخيرة، بالتزامن مع مناسبة زيارة الأربعين بهدف خلق التهدئة، وهو ما أكده في دعوته بضرورة الالتزام بالمناسبة وانهاء أي خلاف، لذلك ايد الصدر دعوته حصرا مقارنة مع باقي الأسماء”، مشيرا الى ان ” الصدر يرى شخص العامري بغير ما يرى العديد من القيادات في الاطار التنسيقي، لكونه يدعو للحوار وإيجاد المشتركات ولايتزمت بمطلب ويتمتع بمرونة وغير متصلب بآرائه في المفاوضات والنقاشات”.

وبين ان “العامري نجح بعقد سلسلة من اللقاءات لأنهاء الانسداد السياسي لكن تزايد سقف المطالب بشكل متكرر من كل الأطراف  لم يحقق فيها نتيجة ملموسة”.

وأوضح ان “سر المقبولية التي يحظى بها الحاج هادي العامري مع القوى السياسية كافة هو لنظرته الواقعية والمحايدة في التعاطي مع القضايا والملفات الحساسة بطريقة تحديد الخلل ومعالجته، وخاصة علاقته المتميزة مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حيث يرتبط معه بعلاقات جهادية وسياسية طيبة فضلا عن صداقة متينة على المستوى الشخصي بعيدا عن أروقة التحزب والسياسة لذلك مثل العامري حلقة وصل ما بين قوى الاطار التنسيقي والتيار الصدري باعتباره محل ثقة وامانة بين الطرفين”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الاقتصاد التركي ينهار والتضخم يبلغ أعلى مستوياته منذ 2022

بلغ التضخم في تركيا 69.8 في المئة بأبريل بمعدل سنوي في مقابل 68.5 بالمئة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *