الخزعلي يدعو الى عودة جلسات البرلمان للانعقاد واستكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل الحكومة

شدد الامين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي على ضرورة عودة جلسات البرلمان للانعقاد واستكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل الحكومة.

وفيما انتقد الشيخ قيس الخزعلي في كلمة له الثلاثاء حول التطورات الأخيرة في البلاد رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي لعدم قيامه بدوره في ضبط الأوضاع الأمنية كقائد عام للقوات المسلحة ، أشاد الخزعلي بدور العقلاء والحكماء لمنعهم تطور الأمور إلى تفجر الأوضاع.

وقال الخزعلي إن ما جرى يوم أمس هو أسوء ليلة مرت علينا منذ ٢٠٠٣ ووصلنا لمرحلة تهديد الدولة ، مشيرا إلى أن المجاميع المسلحة انتشرت بمختلف المحافظات واعتدت على الممتلكات ومقار الأحزاب والمقاومة وطوقت حقول النفط ، داعياً الى الانتباه واليقظة لمنع تطور الأمور كما حصل ليل الاثنين.

كما انتقد الأمين العام لعصائب أهل الحق دور بعض وسائل الإعلام ، مبينا أن هناك وسائل إعلامية محددة كانت تصب الزيت على النار بأحداث الأمس ، مشدداً على ضرورة محاسبة كل من خالف القانون واعتدى على القوات الأمنية.

وفيما اعتبر الوضع الراهن من أسوء الأوضاع ولا يجب القبول به ، شدد الشيخ الخزعلي أيضا على ضرورة الأخذ برأي وموقف المراجع الدينية لمنع انزلاق الأمور وضرورة عدم مخالفة القانون.

هذا وثمن الخزعلي دور “امة الحشد” في التصدي للازمة التي جرت دون أي تصعيد بالحفاظ على الأمان ، كما ثمن موقف علماء الدين والحوزة والفعاليات الاجتماعية والعشائر بالحفاظ على التماسك المجتمعي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *