الخارجية العراقية تفصح عن نتائج زيارة حسين الى طهران وتؤكد أنه حمل رسالة شفوية من بغداد

قال وزير الخارجية فؤاد حسين إنه أبلغ المسؤولين الإيرانيين خلال زيارته الاخيرة الى طهران حرص العراق على تعزيز سبل التعاون الثنائي بين بغداد وطهران.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن الوزير فؤاد حسين أجرى زيارةً إلى إيران التقى خلالها الرئيس إبراهيم رئيسي ، ونقل له رسالة شفهية من رئيس الوزراء في حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي ، كما جرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وطهران ، والوضع الأمنيّ والسياسيّ في العراق ، وتطرّق الجانبان الى تطورات الوضع الإقليميّ والدوليّ وانعكاساته على أمن واستقرار العراق والمنطقة.

وأكّد حسين ، بحسب البيان ، حرص العراق على تعزيز سُبُل التعاون الثنائيّ مع طهران في شتى المجالات ، وشدّد الوزير على أهميّة تضافر الجُهُود على المُستوى الإقليميّ والدوليّ ، لمواجهة التطرّف ، وإنهاء الصراعات ومدّ جُسُور الثقة والتعاون بين الدول المحيطة بالعراق ومن ضمنها إيران ، وتغليب لغة الحوار من أجل خلق بيئة آمنة ومُستقِرَّة ، مشددا على إنَّ استقرار العراق مهم أيضاً للجارة إيران.

البيان أشار إلى أن وزير الخارجية التقى في طهران نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان ، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائيَّة والتعاون المُشترَك بين البلدين الجارين.

وأعرب الوزير عن رغبته في العمل على دعم وتعزيز العلاقات بين بغداد وطهران بما يعكس عمقها ، مُؤكّداً حرص العراق على استدامة التعاون الثنائيّ في مُختلف المجالات في المرحلة المُقبلة لتحقيق المصالح المُشترَكة للبلدين، وتفعيل ما تمَّ الاتفاق عليه من مُذكرات تفاهم مع الحكومة العراقيَّة.

كما التقى وزير الخارجيَّة مع مستشار الأمن القوميّ الإيرانيّ علي شمخاني ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة والأمن ، فضلاً عن التطرّق لتطورات الوضع الإقليمي والدولي وانعكاساته على أمن واستقرار العراق والمنطقة.

انتهى

 

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *