الإعلام والاتصالات تدعو إلى تجنب تداول أو نشر الأخبار الكاذبة والشائعات

شددت هيئة الاعلام والاتصالات على ضرورة ابتعاد وسائل الإعلام عن بث أي مواد إعلامية قد ينطوي بمضمونها على التحريض على العنف والكراهية بين المواطنين.

الهيئة وفي بيان لها قالت “مع تطور الأحداث الاستثنائية في البلاد حالياً ، يقع على عاتق وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية الخبرية دور محوري في نقل الأخبار ورسم صورة الاوضاع ، كما تشكل عنصراً مهماً بين حجم التحديات التي يواجهها بلدنا العزيز”.

وأضاف بيان الهيئة “أنه من منطلق المسؤولية الوطنية والشفافية والمهنية والحيادية تدعو هيئة الإعلام والاتصالات وسائل الإعلام كافة والمواقع الالكترونية الاخبارية إلى تجنب تداول او نشر الأخبار الكاذبة والشائعات، وتوخي الدقة في نقل الأحداث وعدم تبني مواقف متحيزة تتنافى مع اخلاقيات المهنة والموضوعية الصحفية، وتتعارض مع لائحة قواعد البث الإعلامي المقرة في الهيئة”.

كما دعت هيئة الإعلام والاتصالات إلى الانتباه بضرورة الابتعاد عن بث مواد إعلامية قد تنطوي بمضمونها على التحريض على العنف والكراهية بين المواطنين، فضلاً عن الالتفات الى عدم بث كل ما من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار ، مشيرة إلى أن كل الاطراف المعنية والمسؤولة عن بث رسائل إلى الجمهور امام مسؤولية كبيرة تجاه عراقنا الحبيب وشعبه العزيز تحتم عليها المساهمة في تهدئة الأوضاع وعدم الانجرار خلف الخطابات التي تسهم في تصعيد الموقف و قد تؤدي الى تهديد السلم الأهلي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مجرم لانتمائه الى المجاميع الإرهابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *